عاجل

تقرأ الآن:

استئناف الرحلات الجوية من والى اسبانيا


إسبانيا

استئناف الرحلات الجوية من والى اسبانيا

استانفت شركات الطيران رحلاتها من والى المطارات الاسبانية اليوم الاحد بشكل عادي بعد الاضراب الشامل والمفاجىء الذي شنه المراقبون الجويون الاسبان مساء الجمعة وادى الى بقاء حوالى ثلاث مئة الف مسافر عالقين في المطارات واجبر الحكومة الاشتراكية على اعلان حالة الطوارىء واسناد حركة المراقبة الجوية الى الجيش.

تقول احدى المسافرات:” لا ازال عالقة. لا احد يهتم بي. يقولون لي اذهبي الى هناك وهناك يقولون لي عودي الى هناك. انا ذاهبة الى اللكسومبورغ ولم اتمكن منذ امس السبت من السفر لانه لم تكن هناك سوى رحلة واحدة بالامس”.

ويوضح راكب اخر:” انا ذاهب الى اليونان لحضور حفل زفاف اخي يوم الاثنين. حتى الان لا شيء واضحا. لست ادري هل هناك رحلة ام انها الغيت. هذا هو الوضع”.

وكانت الحكومة الاسبانية قد اعلنت عقب جلسة لها صباح امس السبت حالة الطوارىء وهو اجراء لم يتخذ منذ عودة الديموقراطية الى البلاد قبل خمسة وثلاثين عاما ويقضي بمحاكمة المضربين الرافضين العودة الى العمل بتهمة العصيان المدني بموجب القانون الجنائي العسكري.

هذا الاجراء ارغم المراقبين الجويين على العودة الى العمل فيما تستعد الشركات المتضررة لرفع اربع مئة واثنتين واربعين شكوى امام القضاء ضد المضربي الذين انسحبوا من مراكز عملهم الجمعة احتجاجا على قرار لمجلس الوزراء يلغي امتيازات في الرواتب والمعاشات ودوام العمل.