عاجل

تقرأ الآن:

التانغو المعاصر مع "الغوتان بروجيكت"


موسيقي

التانغو المعاصر مع "الغوتان بروجيكت"

In partnership with

زاوجوا بين التانغو والموسيقى الالكترونية، بين أجواء بوينس آيرس وأجواء باريس، هو جوتان بروجيكت، الذي استضافه مهرجان مونتي كارلو للجاز في نسخته الخامسة، في هذه الحلقة المميزة من ميوزيكا.
 
 الجوتان بروجيكت هو من بين الضيوف المميزين لمهرجان الجاز الخامس في مونتي كارلو. الفرقة تتألف من كل من ثلاثي: الأول أرجنتيني، والثاني ألماني سويسري أما الثالث فرنسي، يرافقهم موسيقيون موهوبين ومغنٍ مميز. خرجوا إلى عالم الشهرة بعد عملهم الأول الذي صدر عام 2001، وقد دمجوا في هذا الألبوم بين التانغو وموسيقى الأندرغراوند.
 
أجواء التاريخ الحديث للأرجنتين يتناوله الغوتان بروجيكت في العديد من أعماله. وهو ما يؤكده عضو الفرقة الأرجنتيني إدواردو ماكاروف:
“البلد الذي ولدت ونشأت فيه عاش أزمات سيئة، لا سيما في التسعينات، بل كان أشبه بانفجار اجتماعي عطل المجتمع الأرجنتيني بشكل تام. الأرجنتين التي كانت تعرف بأوروبا أمريكا اللاتينية بات اطفالها يهيمون على وجوههم في الشوارع، ويعيش نصف السكان تحت خط الفقر، انها كارثة”
 
بالرغم من أزماتها الاقتصادية، كانت الأرجنتين مشهورة بطبقتها المتوسطة، فضلا عن جامعاتها المرموقة وكتابها المشهورين، ولم تتوقف يوماً عن إنتاج الثقافة. كلمة غوتان وهو اسم الفرقة هو ببساطة تلاعب بالكلام عكس كلمة تانغو إلى غوتان .

اختيار المحرر

المقال المقبل
أخبار إضافية: رينيه فليمنغ

موسيقي

أخبار إضافية: رينيه فليمنغ