عاجل

تقرأ الآن:

المفوضة الأوروبية للمساعادت الانسانية تفوز بجائزة شخصية العام في أوروبا


أوروبا

المفوضة الأوروبية للمساعادت الانسانية تفوز بجائزة شخصية العام في أوروبا

دأبت صحيفة صوت أوروبا كل عام و منذ 2001 على تكريم الشخصيات الأكثر تأثيرا في الساحة السياسية الأوروبية. من بين الجوائز التي تسندها الصحيفة نجد جائزة شخصية العام في أوروبا.

فلمن عادت هذه الجائزة هذا العام؟

إنها كريستالينا غيروغييفا, المفوضة الأوروبية المكلفة بالتعاون الدولي و المساعادت الانسانية و الاستجابة للأزمات. غيورفغييفا تم اختيارها شخصية العام في أوروبا إثر تصويت مكثف قام به قراء صحيفة صوت أوروبا.

اختيار غيورغييفا جاء تثمينا للأعمال التي قمات بها في مجال المساعدات الانسانية الدولية في عدة مناطق بالعالم على غرار هايتي و باكستان و النيجر و قرغيزستان

كما تم اختيارها مفوضة العام في أوروبا.

كريستالينا غيورغييفا:

“ أنا فخورة لأنني أشغل منصبا رائعا جدا. فما أقوم به هو العمل على تطبيق أرقى المبادئ الأوروبية و هي مبادئ التضامن و التعاون و تقديم المساعدة لمن يحتاجها ليس فقط داخل أوروبا و إنما في الخارج أيضا.”

هو كذلك منصب صعب للغاية تضييف غيورغييفا نظرا للمآسي و المعاناة التي يعيش تحت وطأتها الكثير من الناس في العديد من المناطق في العالم.

و تضيف غيورغييفا. أهدي هذه الجائزة إلى كل العاملين في حقل المساعدات الانسانية.

كريستالينا غيورغييفا تم تعينها في هذا المنصب في فبراير 2010 بعد أن فشلت المرشحة الرومانية لهذا المنصب في تخطي جلسة الاستماع أمام البرلمان الأوروبي.

كريستالينا غيورغييفا:

“ في مجال عملي هذا. فإن عام 2010 سيدخل التاريخ, فالكوارث الطبيعية التي عاشتها كل من هايتي و باكستان أدت إلى تشريد ملايين الأشخاص و أنا آمل أن يكون عام 2011 أفضل من سابقه.”

في 2010, أنفق الاتحاد الأوروبي تسعمئة مليون يورو على المساعدات الانسانية استفاد منها حوالي مئة و أربعين مليون شخص عبر العالم.

للمزيد من التفاصيل. أوروب ديراكت, مكالمتكم مجانية, موقع الأنترنت و مكاتب الاستعلامات بالقرب منكم.

المزيد عن: