عاجل

تقرأ الآن:

مبيعات السيارات تقفز في السوق الأمريكية العام الماضي


مال وأعمال

مبيعات السيارات تقفز في السوق الأمريكية العام الماضي

سجلت شركات جنرال موتورز وفورد موتورز وكرايسلر أكبر ثلاث شركات لإنتاج السيارات في الولايات المتحدة سجلت ارتفاع مبيعاتها خلال كانون أول/ديسمبر الماضي

في الوقت الذي تعثرت فيه شركة تويوتا موتور اليابانية أكبر منتج للسيارات في العالم على خلفية أزمة استدعاء الملايين من سياراتها لوجود عيوب تصنيع فيها.

وعكست أرقام المبيعات خلال كانون أول/ديسمبر الماضي في الولايات المتحدة تعافي الطلب على السيارات خلال العام الماضي ككل بعد أن مرت الصناعة بأصعب سنواتها العام قبل الماضي.

وسجلت شركة كرايسلر الأمريكية التي أشهرت إفلاسها العام الماضي ثم نجحت في توفيق أوضاعها بعد استحواذ منافستها الإيطالية فيات على إدارتها زيادة في المبيعات نسبتها 16% عن الشهر نفسه من العام قبل الماضي،وزادت مبيعاتها خلال العام الماضي ككلبنسبة 17% .

في الوقت نفسه زادت مبيعات فورد وهي شركة السيارات الأمريكية الوحيدة التي لم

تحصل على دعم حكومي خلال الأزمة المالية العام الماضي زادت الشهر الماضي بزيادة بنسبة 7.6% عن الشهر نفسه من العام قبل الماضي.

في الوقت نفسه استمرت تداعيات أزمة استدعاء السيارات بالنسبة لشركة تويوتا حيث تراجعت مبيعاتها في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي بنسبة 2% في حين تراجعت مبيعاتها السنوية ككل بنسبة 3 في المائة.