عاجل

تقرأ الآن:

مجلس الشيوخ الأمريكي يستمع لرئيس البنك المركزي


مال وأعمال

مجلس الشيوخ الأمريكي يستمع لرئيس البنك المركزي

رئيس البنك المركزي الأمريكي يحل ضيفا على لجنة الميزانية في مجلس الشيوخ الأمريكي ليعلق على بيانات الوظائف الأمريكية المسجلة في شهر ديسمبر كانون الأول من العام الماضي.

المسؤول المالي الأمريكي أخبر اللجنة أن عودة أرقام العمالة الأمريكية إلى وضعها الطبيعي ربما تستغرق وقتا طويلا،بما يهدد قوة و استمرارية الإنتعاش الإقتصادي.

مازال أمامنا وقت طويت حتى يستعيد معدل البطالة وضعه الطبيعي،لأن استمرار معدلات البطالة في الإرتفاع،سيضعف بلا شك دخل الأسر و يفقدهم ثقتهم،وهذا يهدد قوة استمرارية الإنتعاش

و أظهر محضر الإجتماع أن مسؤولي المجلس كانوا يشعرون في ديسمبر كانون الاول أن تعافي الاقتصاد الامريكي لا يزال ضعيفا بدرجة تستدعي دعما نقديا رغم المؤشرات المتنامية على قوة الاقتصاد.

إلا أن تفاصيل الاجتماع أظهرت أيضا أن القلق لا يزال يساور أعضاء اللجنة بشأن مخاطر على النمو منها ضعف التوظيف وقطاع الاسكان.

المجتمعون أجمعوا على أن التعافي لا زال عرضة لبعض المخاطر النزولية،مشيرين الى مشكلات قطاع الاسكان وأزمة الديون في أوروبا كمواطن اضطراب محتملة.

لكن لجنة تحديد السياسة بالبنك المركزي الامريكي – التي لم تغير في اجتماعها في 14 ديسمبر برنامجا لشراء سندات بقيمة 600 مليار دولار أعلنته أول مرة في نوفمبر تشرين الثاني – كانت أقل تفاؤلا.