عاجل

تقرأ الآن:

تراجع عدد العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة


مال وأعمال

تراجع عدد العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة

تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 9.4 في المائة في شهر ديسمبر كانون الأول 2010 لأول مرة منذ منتصف العام 2009 رغم تراجع عدد الوظائف الجديدة المحدثقة بمعدل مائة و ثااثة آلاف وظيفة.

و حسب البيانات المعنة فقد تراجع معدل البطالة ب0.4 في المائة مقارنة بشهر نوفمبر الماضي حسب البيانات الرسمية لسوق العمالة الأمريكية أي أكثر من نسبة 0.1 التي كانت تشير إليها التوقعات.

و يعتبر قطاع العمالة الأمريكي المجال الأكثر نزيفا حتى الآن في الولايات المتحدة،بعد تأثره بشكل كبير بأسوأ موجة ركود اقتصادي ضربت أقوى اقتصاد في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

الرئيس الأمريكي استغل المناسبة ليدافع عن حصيلة إدارته في امتصاص أعداد العاطلين في الولايات المتحدة.

و قال أوباما ك “الإتجاه واضح جدا،رأينا خلال الإثنى عشر شهرا و على التوالي نمو فرص العمل في القطاع الخاص،إنها المرة الأولى منذ العام 2006 الإقتصاد أضاف أكثر من مليون وظيفة العام الأخير و كل ثلاثة أشهر كانت قوية من تلك التي تسبقها ما يعني أن وتيرة التوظيف باتت محكمة”.

الأرقام تقول إن معدل البطالة انتقل من 9.5 في المائة في لوليو الماضي،مرورا ب9.6 شهر سبتمبر أيلول ثم 9.4 نهاية العام،ما يعكس تذبذبا و عدم استقرار في سوق العمالة الأمريكية.

كما أشارت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي تمكن من إضافة 103 ألف وظيفة جديدة،و هو أعلى من القراءة السابقة التي سجلت 39 ألف وظيفة مضافة.