عاجل

عاجل

أوباما يشارك في تشييع ضحايا حادث اطلاق النار في أريزونا

تقرأ الآن:

أوباما يشارك في تشييع ضحايا حادث اطلاق النار في أريزونا

حجم النص Aa Aa

بعد أقل من أسبوع على حادث إطلاق النار في مدينة توسون، بولاية أريزونا جنوب غربي الولايات المتحدة الأمريكية، توجه مساء أمس الرئيس الأمريكي، باراك أوباما و عقيلته إلى المدينة، لحضور مراسم تأبين الضحايا بينهم عضوة الكونغرس الأمريكي، غابرييل غيفوردز، التي ما تزال ترقد بمستشفى توسون.

و بجامعة أريزونا و أمام أربعة عشر ألف شخص، ألقى أوباما كلمة أشاد فيها بضحايا المدينة، و قال أوباما:
“ الشر موجود وعلينا أن نحتفظ لأنفسنا بشروحات بسيطة بعد الحادث. و لكن ما لا يمكننا القيام به، هو استخدام هذه المأساة كفرصة لضرب بعضنا البعض. إننا لا نستطيع أن نفعل هذا “

و يشارك أوباما و حرمه في مراسم تشييع ضحايا مجزرة أريزونا، التي ارتكبها السبت الماضي شاب في الثانية و العشرين من عمره، و أسفرت عن مقتل ستة أشخاص ، وجرح أربعة عشر آخرين بينهم، عضوة الكونغرس الأمريكي، التي أصيبت برصاصة في الدماغ.

وعلى الرغم من عدم وضوح الدافع وراء الهجوم بعد، إلا أن الحادث أثار جدلا واسعا، بشأن الخطاب السياسي المتطرف في أمريكا.

سارة بالين، المرشحة الجمهورية السابقة لمنصب نائب الرئيس، ترى أنه لا يجب على وسائل الإعلام استغلال الحادث للتحريض على الكراهية و العنف بل يجب ادانة هكذا أفعال، التي لا تبرر حسب قولها.

و فيما لا يزال الغموض يحيط بملابسات الحادث، اذ امتنع المشتبه به لدى مثوله الإثنين الماضي أمام المحكمة عن اعطاء أي تفاصيل، حدد القاضي جلسة تمهيدية للمحكمة في الرابع و العشرين من الشهر الجاري.