عاجل

تقرأ الآن:

خطة جديدة لرفع مستوى الرقابة على اللحوم في ألمانيا


ألمانيا

خطة جديدة لرفع مستوى الرقابة على اللحوم في ألمانيا

المستويات المفرطة من مادة الديوكسين في بعض الدواجن الألمانية تتواصل وسط حالة من الفزع من دخول تلك المادة الكيميائية في السلسلة الغذائية.

وتفاقمت حالة الفزع الصحي بشأن البيض الوارد من المزارع الألمانية حيث تغذت دواجن على أعلاف ملوثة بمادة الديوكسين الأسبوع الماضي.

إيلزه أيجنر وزيرة الزراعة الألمانية قدمت اليوم خطة تقضي بوضع معايير أكثر صرامة للرقابة والممارسة في عملية إضافة الشحوم للأعلاف على مستوى الولايات الألمانية وأعربت عن اعتقادها بأن خطر الديوكسين السام الذي اكتشف مؤخرا في أعلاف ذهنية ومواد غذائية “لم ينته بعد“وأضافت الجميع بحاجة لتحمل المسؤولية الحكومة على المستوى التشريعي والدولة في المراقبة والرصد وتطبيق القواعد.”

وتقضي الخطة أيضا بفرض إجراءات أكثر شدة في السماح لمصانع الأعلاف بالعمل والفصل بين تصنيع الشحوم الخاصة بالأعلاف والشحوم المخصصة للأغراض الصناعية وتحسين التحكم في كميات الديوكسين وفرض عقوبات على التعامل غير القانوني لبعض الشركات مع هذه المادة.

ريناته كونيست زعيمة المجموعة البرلمانية الخضراء والوزيرة السابقة للزراعة ورئيسة حماية المستهلك تقول:“النقاط الرئيسية للخطة سرقت انها في الأصل لوزارة الخضر لشمال الراين وستفاليا لكن هذا النصس يبدو غامضا ولا يضع في عين الاعتبار ما نطالب به في رأيي هذه الخطة كان من المفترض أن تكتب من قبل صانعي أعلاف الماشية.

فبعد قضية البيض الملوث اكتشفت مادة الديوكسين في لحوم الخنازير و قد تتعدى الى لحوم الدجاج وحليب البقر ليبقى السؤال المطروح أين سوقت المنتجات المصابة؟؟؟ وسط التخوف من ظهور مرض جديد.