عاجل

تقرأ الآن:

خلاف بين علماء الفلك وعلماء الكواكب حول حسابات الابراج


العالم

خلاف بين علماء الفلك وعلماء الكواكب حول حسابات الابراج

الموقع الامريكي” لايف ساينس “ نشر مؤخرا دراسة تشير ان الحسابات الفلكية للابراج التي عرفت منذ الالاف السنين تغيرت اليوم .

واختلفت الحسابات الفلكية للابراج تبعا لتموضع الكواكب اي اذا ان كل برج انتقل الى البرج الذي يليه,اذا كان برجك الجوزاء مثلا اصبح اليوم السرطان.

باريك كونكيل باحث في علم الكواكب والنجوم يقول :“عندما بدأ علم الفلك بالتطور كنا نبحث عن توجه عام لتموضع الكواكب بالنسبة للشمس كان مختلفا هذا منذ الالاف السنيين ,اليوم هذا التموضع تغير ومعها تغيرت الحسابات بالنسبة للابراج “.

علماء الفلك لم يقتنعوا كثيرا بهذه الدرسة حول تغير الابراج بحسب تموضع الكواكب.

ديانا براونستون عالمة فلك تقول :“تستغرق الاارض اثني عشر شهرا من لتكمل دورتها حول الشمس وهذا ما نعتمد عليه في الحسابات الفلكية للابراج وصفات كل منها اي الفصول والاشهر نحن لا نعتمد على تموضع الكواكب واماكنها لذلك لا اعتقد ان هذه الدراسه صحيحة .

انها خدعة من علماء الكواكب فهم يحاولون ان يشدوا بعضا من الانتباه نحوهم بعد ان نال عالم الفلك والابراج الاهتمام والانتشار الوسع في العالم “.

يبدو ان صراعا سينشأ بين علماء الكواكب وعلماء الفلك لاثبات صحة نظرية كل منهما.

والابراج الفلكية تبقى هي صاحبة الحظ الاوفر في استقطاب الاضواء ,حيث بات الاطلاع على الابراج وما يقوله الفلك لصاحب البرج ثقافة يومية يمارسها الملايين من الناس في جميع انحاء العالم في صباح كل يوم .