عاجل

حزب الله يعتبر أن توقيت القرار الظني توظيف سياسي لصالح الحريري

تقرأ الآن:

حزب الله يعتبر أن توقيت القرار الظني توظيف سياسي لصالح الحريري

حجم النص Aa Aa

الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله يعتبر أنّ توقيت تسليم القرار الظني في إغتيال رفيق الحريري هذا الاثنين، هو بمثابة توظيف سياسي لصالح تسمية سعد الحريري مجددا رئيسا للحكومة اللبنانية.
نصرالله أكّد أنّ حزبه “سيتصرف للدفاع عن كرامته ووجوده وسمعته” في مواجهة القرار الظني الذي يتوقع أن يوجه الإتهام في جريمة إغتيال الحريري إلى حزب الله.
وقال نصرالله في كلمة ألقاها عبر تلفزيون “المنار” التابع لحزبه، أنه “تم إستخدام توقيت القرار الظني لمصلحة الإستشارات النيابية” التي ستتم تحت إشراف الرئيس اللبناني ميشال سليمان لتسمية رئيس حكومة جديد.
وأشار نصر الله إلى أنّ المطلوب أن يعلن القرار الظني كجزء من التوظيف السياسي لصالح مرشح معين، في إشارة إلى سعد الحريري الذي سقطت الحكومة التي كان يترأسها الأربعاء الماضي نتيجة استقالة احد عشر وزيرا منها بينهم عشرة وزراء يمثلون حزب الله وحلفاءه.
الرئيس اللبناني ميشال سليمان يبدأ هذا الإثنين إستشارات مع النواب لتسمية رئيس حكومة جديد. وتسمي كل كتلة خلال هذه الإستشارات مرشحها لرئاسة الحكومة الذي يفترض ان يكون مسلما سنيا، ويختار الرئيس إجمالا من يحظى بأعلى نسبة من التأييد.
ويُعتبر سعد الحريري السياسي السني الأكثر شعبية، لكن لا يُعرف ما إذا كانت ستتم تسميته مجددا في ضوء هشاشة التحالفات داخل البرلمان.