عاجل

تقرأ الآن:

مصرفي سابق سويسري يزود أسانج بوثائق سرية على شكل قرصين مدمجين


العالم

مصرفي سابق سويسري يزود أسانج بوثائق سرية على شكل قرصين مدمجين

في أحدث تطوّر على صعيد التحقيق الخاص بموقع ويكيليكس يواجه الموظف السابق في مصرف جوليوس باير في جزر كايمان في سويسرا رودولف إلمر تهماً بعدما زود مؤسس الموقع اليوم في لندن بوثائق سريّة على شكل قرصين مدمجين يحتويان على أسماء ألفي شخص من سياسيين ورجال أعمال مرموقين في البلاد كما يظهران أن رب عمله السابق ساعد زبائنه الأغنياء على التهرّب من الضرائب.

رودولف إلمر :“كنت قريبا جدا من التنازل عن الموضوع في الوقت الذي أخبرني فيه صديق لي أن هناك موقع ويكيليكس فألقيت نظرة عليه ثم أجريت اتصالاتي. هذا هو الأمل الوحيد لدي لايصال الحقيقة الى المجتمع.”

رودولف إلمر سيمثل أمام محكمة زيوريخ في التاسع عشر من الشهر الحالي للرد على اتهامات بانتهاك قانون السريّة المصرفية في سويسرا. وإذا ما أدين فسيحكم على إلمر بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع دفع غرامة.في أول قضية يخضع فيها مصدر تسريبات لموقع ويكيليكس للمحاكمة في وقت تسعى فيه الإدارة الأميركية لمقاضاة أشخاص على علاقة بالموقع.

جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس يقول:“لقد كان لدينا الكثير من التهديدات القانونية والدعاوى من طرف البنوك أكثر من أي منظمات أخرى إلا أن هذه المخططات لم تنجح حاليا ولن تنجح في المستقبل.”

وكان رودولف إلمر الموظف المصرفي قد سرب بيانات سرية الى موقع ويكيليكس في العام 2007 وحسب جوليان أسانج الذي مازال في بريطانيا قيد التحقيق سيتم نشر المعلومات الجديدة في غضون أسبوعين بعد التأكد من مصداقيتها.