عاجل

عاجل

الحكومة الألبانية تشدد على عدم تكرار النموذج التونسي

تقرأ الآن:

الحكومة الألبانية تشدد على عدم تكرار النموذج التونسي

حجم النص Aa Aa

الحكومة الالبانية تتعهد بالتصدي للمعارضة بالقوة مشددة على ان النموذج التونسي لن يتكرر في تيرانا، اعلان جاء على لسان رئيس الحكومة الالبانية صالح بريشا بعد يوم من المواجهات العنيفة بين الشرطة وآلاف المتظاهرين اسفرت عن مقتل ثلاثة محتجين واصابة العشرات في مظاهرات قادتها المعارضة احتجاجا على ما وصفته بالفساد المستشري وطالبت باستقالة الحكومة، وتبادل رئيس الحكومة بريشا وزعيم المعارضة الاشتراكية ايدي راما الاتهامات بالوقوف وراء انلاع اعمال العنف.

“الذي حدث بالامس كان استمرارا لثورة عام الف وتسعمئة وسبعة وتسعين، التي اغضبت الشيوعيين وخلقت الفوضى وما نتج عنه هذا الوضع الكارثي الذي تشاهدونه”.

“القوة القمعية التي استخدمتها الحكومة بصورة مبالغة فيها ضد المتظاهرين، وهذا هو السبب الذي نرى فيه تيرانا بهذه الصورة، والتي تشبه الى حد كبير بغداد على حد وصف احد المواطنين الالبان.

وانتقدت المعارضة تصرف الشرطة اتجاه المتظاهرين وطالبت بمحسابة من اطلق النار على المحتجين العزل، كما وصفت الصحف رئيس الحكومة ووزير داخليته بالقتلة.

حدة التوتر ازدادت في البلاد الاسبوع الماضي بعد استقالة نائب رئيس الوزراء على خلفية اتهامات بالفساد، الشرطة انهالت على المواطنين بقنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والذخيرة الحية.