عاجل

تقرأ الآن:

الشبه: فيلم أمريكي يروي حياة عدي نجل الرئيس العراقي السابق صدام حسين


الشبه: فيلم أمريكي يروي حياة عدي نجل الرئيس العراقي السابق صدام حسين

شبه الشيطان هو الفيلم الجديد للمخرج اي تاماهوري و يروي الفيلم قصة الضابط لطيف يحيى الذي تم تعيينه كي يقوم بدور الدوبرلير أو شبه عدي نجل الرئيس العراقي السابق صدام حسين. لتبدأ بذلك تفاصيل قصة اختلطت فيها الوقائع الحقيقية بخيال المخرج.

مخرج الفيلم:

“ انها قصة جميلة. عندما تقدم على انتاج فيلم لا بد ان تكون القصة شيقة. هي قصة تروي حياة العصابات حيث لا مجال للقانون كي يردع هؤلاء المارقين عنه.

الممثل الانجليزي دومينيك كوبر قام في هذا الفيلم بدور كل من عدي صدام حسين و الضابط لطيف يحي مراوحا في ذلك بين شخصيتين مختلفتين في الطباع و السلوك.

كوبر يقول عن هذا الفيلم انه لعب دورا لشخصية هي في الاصل تلعب دور شخصية اخرى. حاولت ان ابرز من خلال الشخصيتين كيف اجبر الضابط على تقمص شخصية عدي رغما عنه و كيف كان يجب عليه ان يكون ذلك الشخص رغم انفه.”

هذا الفيلم سيكون جاهزا قريبا للمشاركة في مهرجان برليناري للسينما في فئة البانوراما.

الممثل بول رود بطل فيلم جديد بعنوان أخي الغبي

الممثل بول رود يلتقي مجددا مع المخرج جيسي بيريتز في عمل جديد يحمل عنوان أخي الغبي. هذا الفيلم تم عرضه أواخر الاسبوع المنقضي في مهرجان ساوندنس.

جيبسي بيريتز:

“ لقد حاولت طيلة السنوات العشر الماضية الحصول على فكرة جيدة لانجاز عمل جديد. كانت لدينا العديد من السيناريوهات و التصورات لافلام متنوعة الا انها لم تنل استحساننا. حتى وجدنا هذه الفكرة و تحمسنا لها ليتم فيما بعد تحويلها الى فيلم سينمائي.

رغم محاولاته المتكررة للبحث عن الجانب المضيئ و الجيد في كل مكان و كذلك الامر لدى الاشخاص الذين يتعامل معهم الا ان ناد بطل الفيلم يجد نفسه في وضع لا يحسد عليه و في مواقف تؤدي به كل مرة الى ارتكاب حماقات جديدة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
البجعة السواداء قريبا في دور العرض الأوروبية

البجعة السواداء قريبا في دور العرض الأوروبية