عاجل

عاجل

التحقيقات متواصلة في موسكو للوصول الى منفذ الاعتداء الارهابي

تقرأ الآن:

التحقيقات متواصلة في موسكو للوصول الى منفذ الاعتداء الارهابي

حجم النص Aa Aa

التحقيقات ما زالت جارية على قدم وساق للوصول الى منفذ الاعتداء الارهابي الذي استهدف مطار دوموديدوفو الدولي جنوب العاصمة الروسية موسكو.

التقارير الأولية المحلية تتضارب حول هوية منفذ هذا العمل الارهابي وما اذا كان رجلا أم امرأة أو ربما أكثر دخلوا القاعة قبيل وقوع الانفجار الذي خلف دخانا كثيفا ودماءا واشلاء متناثرة لخمسة وثلاثين شخصا وجرح مئة وثمانين اخرين .

وأوعز الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بفرض نظام خاص في جميع المطارات ومواقع المواصلات الكبرى في روسيا على خلفية الانفجار المروع.

“ يجب القيام بكل شيء للعثور على مرتكبي هذا الاعتداء وتقديمهم الى العدالة للمحاكمة .. والوصول الى أوكار هذه العصابات مهما كان عمقها من أجل التخلص منها وتصفيتها.”

الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف الذي أجل سفره الى سويسرا للمشاركة في أعمال قمة دافوس،و رئيس الوزراء فلاديمير بوتين اخدا بزمام الأمور للتعبير عن تضامنهما مع الشعب الروسي في هذه المأساة الوطنية وقاما بزيارة لضحايا الاعتداء الارهابي.

وبدت الصورة أكثر مأساوية فى لقطات فيديو عرضت على مدونات شخصية للعديد من شهود العيان أظهرت تناثر الأشلاء فى أرجاء القاعة التى انفجرت بها القنبلة بينما كان عمال الطوارئ يقومون بتغطية الجثث.