عاجل

تقرأ الآن:

المجتمعون في دافوس يرون ان المستقبل الاقتصادي لدول اسيا الناشئة


سويسرا

المجتمعون في دافوس يرون ان المستقبل الاقتصادي لدول اسيا الناشئة

منتدى” دافوس” الاقتصادي السنوي افتتح اعماله في سويسرا بمشاركة عدد كبير من رجال الاعمال والسياسة في العالم والشركات التجارية الكبرى. الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف حضر الافتتاح وصرح ان المشاركة في المنتدى هامة جدا لشرح مكانة روسيا.سيرفانيس نائب الرئيس في شركة انفوسيس يقول:“الجو العام في المؤتمر ايجابي هذا العام هناك درجة عالية من التفاؤل من قبل رجال الاعمال ومن قبل السياسين وكذلك المنظمات التجارية الكبرى المجتمعة هنا وهذا مقارنة مع الاجواء التي سادت العام الماضي “. مان باور شركة عالمية تربط العاملين بسوق الاعمال رأت من الافضل توخي الحذر قبل التفاؤل
فرانسواز جيري رئيسة شركة مان بور في جنوب اوربا :“يجب أن نكون حذرين قليلا لاننا في النهاية لدينا دعم معين ولكن الجزء الثاني من العام 2011 سيكون اصعب من ناحية انتعاش النمو الحقيقي في هذا القطاع”.
يبدو أن المشاركين أجمعوا على ان القوة الاقتصادية انتقلت من الدول المتقدمة إلى دول اسيا مع تعافي الاقتصاد العالمي بوتيرة اسرع.
ايزابيل كومار مراسلة اليورو نيوز تقول :“اهم ماطرح في منتدى دافوس هو الانتباه من المأزق الاقتصادي وحدد عددا من المخاطر ناجمة عن العولمة والتغيرات التكنولوجية السريعة فيجب توخي الحذر وتمهيد الطريق لانتعاش اقتصادي مستدام” .