عاجل

تقرأ الآن:

استراليا ترفع قيمة الضرائب لاعمار المناطق التي اجتاحتها مياه الفياضانات


أستراليا

استراليا ترفع قيمة الضرائب لاعمار المناطق التي اجتاحتها مياه الفياضانات

رفع الضرائب بدلا من خفض هامش الانفاق لمعالجة الدمار والأضرار الناجمة عن الفياضانات التي اجتاحت أستراليا في أسوأ كارثة شهدتها ولاية كوينزلاند وفيكتوريا قرار اتخدته الحكومة الأسترالية من أجل اعادة الاعمار ومعالجة الأضرار.

حوالي مليار ونصف المليار يورو هي قيمة الضرائب التي قررت السلطات الأسترالية فرضها على المواطنين لمواجهة تكاليف الخسائر رئيسة الوزراء جوليا غيلاد أكدت أنّ معدل الضرائب سيشهد إرتفاعاً وهذا حسب المداخيل السنوية والأجور التي يتقاضاها العمال في البلاد وتعهدت بأن تعيد حكومة حزب العمال التي تتزعمها الموازنة الاتحادية لتحقيق فائض خلال العام المقبل.

“عندما أفكر في الفيضانات وكل ما حدث، لا أستطيع إلا أن أكون حزينة. كل واحد منا يتذكر أمرا محزنا. ولكن أنا أيضا فخورة بما حققناه معا الآن يجب أن ننظر إلى الأمام وعلينا الاسثتمار وإعادة بناء واعمار المدن المتضررة لمصلحة البلاد في المستقبل.”

مياه فيضانات أستراليا اجتاحت الشهر الماضي نحو ثلثي ولاية كوينزلاند وثلث ولاية فيكتوريا وسببت خسائر تقدر قيمتها بمليارات الدولارات وشكلت بحيرة داخلية عملاقة كما ضربت المناطق الشمالية من بريزيان ثالث أكبر مدينة في أستراليا والتي هجرت بعد أن فر الآلاف من سكانها بسبب ارتفاع منسوب المياه.