عاجل

الحكومة التونسية المؤقتة تستعد للإعلان عن التعديل الوزاري الجديد

تقرأ الآن:

الحكومة التونسية المؤقتة تستعد للإعلان عن التعديل الوزاري الجديد

حجم النص Aa Aa

من المقرر أن يتم الإعلان هذا الخميس عن التعديل الحكومي الجديد في تونس، ما قد يضع حداً لغضب الشارع الذي لم يتوقف منذ قيام الثورة الشعبية والتي أطاحت بنظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.
مقربون من الحكومة المؤقتة أشاروا إلى إمكانية إبعاد وزراء الدفاع، والداخلية وكذلك الشؤون الخارجية وجميعهم من المقربين إلى النظام السابق. هذه التكهنات لم تساهم في وقف أعمال العنف التي عاشتها عدة شوارع من تونس العاصمة، مظاهرات دعا خلالها الغاضبون إلى إستقالة أعضاء النظام البائد.
إريك غولدستين، نائب مدير هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط وشمال افريقيا قال إنّ ما يحدث في تونس يُمثل اختباراً لهذه الحكومة المؤقتة وقدرتها على محاسبة عناصر مسؤولة ومتورطة في الإنتهاكات الجسيمة وتقديمهم إلى محاكمات عادلة.غولدستين أكد أنّ وزارة العدل هي العمود الفقري لعملية الإصلاح لذلك يجب المضيّ قدماً وضمان محاكمات عادلة وتحقيقات في الإنتهاكات التي ارتكبت.
الشرطة الدولية “أنتربول” أصدرت بلاغا دوليا بغية تحديد موقع الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وتوقيفه مع أقربائه. وسائل إعلام كندية أكدت وصول أفراد من عائلة بن علي إلى مونتريال، من بينهم شقيق زوجة الرئيس التونسي ليلى طرابلسي.