عاجل

استمرار عمليات الإجلاء لرعايا الدول العربية في مصر خوفا على حياتهم من تداعيات الأوضاع التي تشهدها القاهرة وسط تزاحم المئات من السياح الأجانب والعرب على صالات السفر في محاولة منهم للعثور على فرصة للسفر.

وحرصت السفارات على تواجد مندوبيها في المطار للإشراف على مغادرة مواطنيها وقامت دول السعودية والإمارات والكويت وقطر والأردن بتسييررحلات طيران إضافية لنقل المئات من مواطنيها والعاملين في سفاراتها وأسرهم إلى بلادهم خوفا من تداعيات الأوضاع.

السلطات الاميركية طلبت من رعاياها ان يسعوا لمغادرة مصر باسرع وقت ممكن و السلطات التركية اجلت سبعماية و خمسين شخصا من رعاياها و الصين حذرت من السفر الى مصر

صرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة “إن صالات السفر شهدت زحاما غير مسبوق حيث حرص الآلاف من السياح والرعايا العرب والأجانب خاصة من الأتراك والأمريكيين والإيطاليين على التواجد في المطار قبل دخول فترات حظر التجوال في محاولة منهم للسفر.

وفى نفس السياق شهدت كل الرحلات في المطار تأخير تراوح ما بين خمس ساعات و 21 ساعة بسبب تعديل شركات الطيران لمواعيدها لتلائم أوقات رفع حظر التجوال.

و في مقابل المغادرة من مصر و بسبب عدم امكانية استعادة ما دفعوه مقدما لاجل السفر يصر بعض السياح القادمين من بولندا و روسيا على عدم تأجيل سفرهم السياحي الى شرم الشيخ و الغردحة .