عاجل

مسيرة المليون تحققت اليوم في القاهرة بل ان عدد المتظاهرين وصل الى المليونين في ميدان التحرير و شوارع القاهرة و جسورها كما وصل عددهم الى مئات الآلاف في الإسكندرية و بور سعيد و المحلة والمنصورة و المنوفية وغيرها من المدن المصرية.ثورة الملايين جابت الشوارع مكررة مطلبها بسقوط النظام.
قوى المعارضة، تعتبر ان نظام مبارك سقط رمزيا و فقد شرعيته ومسألة تنحيه عن السلطة مسألة وقت لا غير كما عبرت عن رفضها التفاوض مع الحكومة الجديدة اذا لم تستجب للمطالب الشعبية و على رأسها رحيل مبارك كما نادت قوى سياسية بتعديل الدستور و تنظيم انتخابات نزيهة.
الجيش المصري أعلن من ناحيته أن مطالب الشعب المصري شرعية ووعد بحمايته، اذ تميزت المسيرة المليونية هذا الثلاثاء بالسلمية و لم يسجل وقوع ضحايا كما تشكلت لجان شعبية لحماية الممتلكات. الشعب المصري من جانبه يعمل على تسيير شؤونه بنفسه الى حين سقوط النظام.
وسط ضغوط إسرائيلية و أمريكية منادية بضرورة استقرار الوضع في مصر حفاظا على مصالحها في المنطقة و صمت مطبق من قادة الدول العربية الذين باتوا يخشون تسرب عدوى الثورات الى شعوبهم ، يواصل المصريون مسيرة الملايين، عازمين على الوصول الى القصر الرئاسي لإسماع صوتهم لرئيس يصم آذانه الى حد الآن .