عاجل

عاجل

آخر الأخبار يوم 2 فبراير

تقرأ الآن:

آخر الأخبار يوم 2 فبراير

حجم النص Aa Aa

الهدوء يسود ميدان التحرير بعد ليلة حافلة مليئة بالاحتجاجات على الخطاب الذي ألقاه مبارك وتسبب في حالة من الإحباط العامة بين الجماهير وزيادة التصميم في الوقت ذاته على مواصلة التظاهر حتى تتحقق المطالب الشعبية.

لجأ النظام ليلة أمس إلى الدفع ببعض أتباعه إلى شوارع وسط البلاد – عددهم لا يتعدى بضع مئات – مطالبين ببقاء الرئيس وهاتفين بالشعارات المؤيدة لمبارك من قبيل “بنحبك بنحبك” و“بالروح بالدم نفديك يا مبارك” و“حسني مبارك يا طيار القلب كله مولع نار” وكانوا مسلحين بأسلحة بدائية وعصي وهروات. من الواضع أن وجودهم كان محاولة لاستفزاز المتظاهرين في ميدان التحرير وافتعال المشاجرات ولكن قوات الجيش المنتشرة نصحت المتظاهرين بعدم الاحتكاك بهم وطالبتهم بالبقاء في الميدان وعدم الخروج إلى الشوارع الجانبية.

ليس من الواضح إلى الآن – نظرا لانقطاع جميع وسائل الاتصالات والإنترنت – ما إذا كانت هناك دعوات للخروج اليوم مجددا للتظاهر فكثير من المتظاهرين غادروا للخلود إلى الراحة ونيل قسط من النوم ولمن العديدين أيضا قضوا ليلتهم في الميدان وإن كان من الواضح أن هناك تصميم على المواصلة ولكن ردود أفعال الشوارع وأحياء القاهرة الأخرى لم تصلنا إلى الآن.

Hussein Emara