عاجل

موفد اليورو نيوز :"مناصرو مبارك يستهدفون الصحفيين "

تقرأ الآن:

موفد اليورو نيوز :"مناصرو مبارك يستهدفون الصحفيين "

حجم النص Aa Aa

يوم دام شهده ميدان التحرير في العاصمة القاهرة بعد الاعتداءات التي يقوم بها مناصري مبارك على المعارضبن المحتجين في الساحة وعلى الصحفيين الاجانب الموجودين في مصر لتغطية الاحداث

موفدنا الى القاهرة لويس كاربالو يحدثنا من القاهرة .

شهد ميدان التحرير اليوم معركة حقيقية بين المعارضين والمؤيدين لنظام الرئيس حسني مبارك ,الاقتتال استمر لساعات وما زال مستمرا وليس فقط في الميدان بل الشوارع القريبة من الميدان .

وكان انصار مبارك يحاولون اغلاق الطرق الؤدية الى ميدان التحرير في محاولة للسيطرة على الميدان.

والاوضع ليست على مايرام بالنسبة للصحفيين الاجانب حيث يقوم انصار مبارك بمطاردة الصحفيين هؤلاء هم رجال امن بزي مدني .

واليوم تعرض المبنى الذي كنا به لاطلاق رصاص حيث في هذا المبنى كان هناك العديد من الصحفيين الذين يعملون كمراسليين للتلفزيونات الاجنبية والعربية وهم يستهدفونهم بالتحديد.

ساحة التحرير لاتزال ملئية بالمتظاهرين المناهضين للنظام وهم يتجمعون خلف الحاجز الذي وضعه الجيش للفصل بين المتظاهرين ,الان يبدو الوضع هادئ قليلا بعد يوم دام ومتوتر جدا .

لويس لقد ذكرت في حديثك كان هناك اطلاق نار مالذي جرى بالتحديد؟

نعم اليوم شهد اطلاق نار اكثر من مرة من بعد ظهر ,اطلاق النار جاء من جهة الجيش المتواجد في الميدان في محاولة لابعاد مناصري مبارك عن الميدان ولكنهم في النهاية لم يستطعوا ان يبعدوهم وبعد ربع ساعة دخل انصار مبارك واقتحموا جسر السادس من اكتوبر ايضا هذا ما شاهدناه خلال النهار

انصار مبارك يحاولون دائما اختراق الميدان والجيش كما نعتقد انه لا يمنعهم كما يجب وهم ينجحون في اختراق الميدان والهجوم على المحتجين المطالبين باسقاط النظام وان كان عدد هؤلاء المهاجمين اقل من عدد المعارضة الموجودة في الميدان.