عاجل

تقرأ الآن:

مثقفون يساريون يحتجون في إيطاليا للمطالبة باستقالة برلسكوني


إيطاليا

مثقفون يساريون يحتجون في إيطاليا للمطالبة باستقالة برلسكوني

المطالبة برحيل برلوسكوني لتحرير ايطاليا من حكمه الفاسد والمفسد، ومن الهجمات على الدستور، والقضاء وكرامة النساء هدف الاحتجاجات التي قام بها المئات من الأشخاص في ايطاليا.

مدينة فلورنسيا شهدت تجمع نحو ثلاثة الاف شخص بينهم المخرجة فرانشيسكا كومنتشيني للدفاع عن كرامة المرأة والاحتجاج على تصرف برلوسكوني ازاءهن.

“نحن الان في نفس المستوى الذي تعيشه مصر اذا استمرينا على هذا المنوال. “تقول هذه السيدة

بالمقابل أكد رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني السبت بقاءه في السلطة رغم دعوات الى الاستقالة وجهت اليه خلال تظاهرة في ميلانو بمشاركة مثقفين يساريين من بينهم امبرتو ايكو وروبرتو سافيانا مؤلف كتاب “غومورا” عن المافيا الايطالية.

امبيرتو ايكو مؤلف ايطالي :“نحن هنا لندافع عن شرف ايطاليا، ونذكر العالم بان الايطاليين ليسوا متشابهين وقال متهكما إن برلوسكوني يشبه الرئيس المصري حسني مبارك في رفضه التنحي عن السلطة.”

منذ ظهور فضيحة روبي-غيت الجنسية، على اسم فتاة مغربية تدعى روبي يعتقد انه دفع لها لاقامة علاقة جنسية معها وهي قاصر قبل 15 يوما، توالت التظاهرات التي تدعو برلوسكوني الى الاستقالة من منصبه.

روبرتو سافيانو كاتب ايطالي يقول:“علينا أن نتمرد على صورة البلد الفاسد من حقنا أن نحلم بايطاليا أكثر نظافة.

رغم الهجمات والاحتجاجات الا أن برلوسكوني الذي ضعف موقعه بعدما فقد غالبيته بسبب الفضيحة الجنسية عازم على المضي قدما متحديا الصعاب المتمتلة في تهم

استغلال المنصب واقامة علاقة مع فتاة قاصر.