عاجل

عاجل

موفد يورونيوز:الهدوء يسود القاهرة والمتظاهرون يستعدون لاعتصام طويل في ميدان التحرير

تقرأ الآن:

موفد يورونيوز:الهدوء يسود القاهرة والمتظاهرون يستعدون لاعتصام طويل في ميدان التحرير

حجم النص Aa Aa

يورونيوز:لويس كاربالو موفد قناة يورونيوز الى القاهرة يتواجد حاليا بالقرب من ميدان التحرير وهو شاهد عيان على الأحداث التي تشهدها مصر في هذه الأثناء.المحتجون ضد نظام مبارك يستمرون في تحدي النظام وليست لديهم نية في التخلي عن مطالبهم.

لويس كاربالو موفد يورونيوز الى القاهرة:نعم، و بكثافة كبيرة انهم فريق منظم جدا لقد قضينا معظم النهار في الميدان واستطيع أن أقول لكم أن هناك نظام جيد للغاية في كل مكان.هناك مستشفى ميداني. الناس يقدمون المواد الغدائية والأدوية والمياه المعدنية تعرض للبيع عن طريق باعة متجولين يمكننا القول إن المتظاهرين لديهم ما يلزم للمقاومة.لأن جميع المؤشرات تبين أن هؤلاء الشباب يمكن أن يصمدوا على الأقل أسبوعا كاملا دون أية مشكلة.

يورونيوز:في أي وضعية يوجد الصحفيين اليوم هل تغيرت حدة التوتر عن ذي قبل هل لك أن تخبرنا وتصف لنا الحالة التي واجهتها شخصيا أمس يوم جمعة الرحيل؟
لويس كاربالو موفد يورونيوز الى القاهرة:يمكن القول أن اليوم هناك تساهل مع الصحفيين لقد تمكنا من ولوج الميدان لتغطية الأحداث رغم بعض المصاعب الصغيرة.. حقيقة قوات الجيش سهلت علينا المأمورية وساعدتنا للقيام بعملنا واجتياز حواجز المرور ولم نتعرض لمضايقات كما كان الحال من قبل في الأيام السابقة.

المشكلة ليست عسكرية بقدر ما هي مشكلة مؤيدي مبارك ..لسوء الحظ اذا تواجدنا في مكان يملأه أنصار مبارك فاننا في ورطة هذا ما واجهناه أمس الجمعة.. لقد تم توقيفنا وقاموا بمصادرة جوازات سفرنا وسلموها الى الشرطة العسكرية..لقد تم اعتقالنا في مركز للشرطة لمدة ساعة تقريبا.. لقد رأينا ثلاث أشخاص محتجزين كانوا مصريين ولم نتمكن من معرفة هل هم من أنصار أو معارضي النظام لكنهم تعرضوا للضرب أمامنا عن طريق ضابط شرطة كان يتواجد في عين المكان..المعتقلون تعرضوا للضرب بوحشية تعرضوا لصدمات كهربائية بواسطة شريط كهربائي في الرقبة والقلب لعدة دقائق ولعدة مرات أمام أعيننا .

يورونيوز:لويس أخبرنا بايجاز ميدان التحرير هو محور اهتمام وسائل الاعلام الدولية، هل لك أن تخبرنا عن ما يحدث في القاهرة ليس هناك فقط ميدان التحرير فهل لديك أي فكرة عما يحدث في أماكن أخرى.؟

لويس كاربالو موفد يورونيوز الى القاهرة:الفندق الذي نقيم فيه ولأسباب أمنية لن أقول اسمه يتواجد على الضفة الأخرى لنهر النيل. ولم نرى أي مشهد للعنف مع وجود أعداد كبيرة من الجيش..اليوم لاحظنا حضور عسكري مكثف في المكان. تقريبا كل عشرة أمتار نشاهد دوريات الجيش بالقرب من محيط نقاط التفتيش بالاضافة الى تواجدها في الأماكن التي كانت مسرحا لهجمات من قبل أنصار مبارك خلال الأيام السابقة.

يورونيوز:كان معنا لويس كاربالو موفد يورونيوز الى القاهرة..قناة يورونيوز تواصل تغطية الأحداث التي تشهدها مصر لحظة بلحظة