عاجل

في أول جلسة أسبوعية له بعد رحيل مبارك رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رحب بتأكيد الجيش المصري على التزام جمهورية مصر بكافة الالتزامات والمعاهدات الاقليمية والدولية بين البلدين.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتانياهو يقول:” بعد تنحي مبارك عن السلطة ومغادرته القاهرة .. الحكومة الاسرائيلية ترحب بتاكيد الجيش المصري على احترام مصر اتفاق السلام مع اسرائيل.. اتفاق السلام الساري منذ وقت طويل مع مصر خدم البلدين كثيرا وشكل حجر زاوية من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط كله”.

وسائل الاعلام الاسرائيلية تطرقت الى الثورة المصرية وصدرت صحف اليوم بأمل وخوف بعد سقوط مبارك وانتهاء ثلاثة عقود من الحكم الديكتاتوري.

الحكومة الاسرائيلية صادقت على تعيين بيني غانتز رئيس أركان جديد للجيش بعد سحب المرشح الأول الذي اختاره وزير الدفاع ايهود باراك بسبب فضيحة عقارية.

ويتولى غانتز البالغ من العمر 52 عاما قيادة الجيش الاسرائيلي بعد يومين على تنحي الرئيس المصري حسني مبارك عن منصبه في تغيير كبير في المعطيات الاستراتيجية.

رئيس الأركان الجديد جنرال بيني جانتز أشرف على القوات الاسرائيلية على الجبهتين اللبنانية والسورية وعمل ملحقا عسكريا في واشنطن.