عاجل

تقرأ الآن:

تظاهرات نسائية ضدّ سيلفيو برلوسكوني


إيطاليا

تظاهرات نسائية ضدّ سيلفيو برلوسكوني

مئات آلاف النساء خرجن للتظاهر في إيطاليا لمطالبة رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلوسكوني بالتنحي عن السلطة، إحتجاجا على إساءته لكرامة النساء بسبب فضيحة روبي غيت وعلاقته بفتاة قاصر.ساحة الشعب وسط العاصمة روما، إكتظت بالمتظاهرين رجالاً ونساء، وقد اصطحب بعضهم العديد من الأطفال. عدد المتظاهرين ناهز مائة ألف شخص. وأكد متظاهرون أنهم يريدون عن طريق هذه المظاهرات، لفت الإنتباه إلى الظروف الصعبة للمرأة في إيطالية، والمطالبة بحقها في العمل والحصول على مساعدات لتربية أطفالها، وعدم ممارسة التمييز بحقها.نفس المظاهرات شهدتها مدينة ميلانو، حيث ورغم المطر، تجمع عشرات آلاف النساء للإحتجاج على الصورة التي يعطيها برلوسكوني عن إيطاليا.
وقالت ماريا روزا فيريتا، وهي إمراة في الستين تعيش في أركوري قرب ميلانو حيث يملك برلوسكوني منزلا يقيم فيه حفلات مع عشرات النساء الشابات، “نحن هنا لنقول إنّ الإيطاليات لسن جميعهن مومسات برلوسكوني، هذه فكرة رهيبة، أصبحنا سخرية العالم”.
مظاهرات أخرى شهدتها مدن جنوة، فلورنسا، باري، البندقية، تريستي وبادو وغيرها من المدن الإيطالية.المظاهرات ضدّ سيلفيو برلسكوني تجاوزت الحدود الإيطالية، إذ نظمت إحتجاجات في بروكسل وطوكيو وتولوز. وفي العاصمة الفرنسية باريس حملت المتظاهرات لافتات مناهظة لبرلسكوني كُتب عيها “كفى” و “إرحل”.