عاجل

عاجل

إرتياح مصري لمشاركة حركة الإخوان المسلمين في العملية السياسية

تقرأ الآن:

إرتياح مصري لمشاركة حركة الإخوان المسلمين في العملية السياسية

حجم النص Aa Aa

جميع التيارات المعارضة في مصر مرتاحة لمشاركة حركة الإخوان المسلمين” في العملية السياسية. الجميع أشار إلى أنّ إشراك جميع الأحزاب في اللعبة السياسية ضروري خلال المرحلة الإنتقالية، للخروج من الأزمة السياسية. رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أسامة الغزالي حرب، اعتبر أنّ حركة الإخوان المسلمين لا تشكلّ خطراً على الحياة السياسية في مصر مضيفاً أنّ: “العالم كله شاهد في كل هذه المظاهرات العظيمة، في هذه الثورة الكبيرة ان الإخوان المسلمين فعلاً موجودون، ولكن العالم كله شاهد أنهم ليسوا القوة المحركة وليسوا القوة الوحيدة”.
نفس الموقف تبناه زعيم تيار الغد أيمن نور الذي أكّد أنّ حركة الإخوان المسلمين لها وزن حقيقي في المجتمع. حيث قال إنّ “الإخوان المسلمين تيار مهم، تيار حقيقي وله وجود وتأثير، وهو ليس بالضخامة التي كان نظام مبارك في السنوات الطويلة الماضية يريد أن يُتاجر بها كفزاعة”.
حركة الإخوان المسلمين كثيراً ما تعرضت إلى إنتقادات نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي إتهمها بأنها جماعة لها تاريخ إرهابي، وهي إتهامات رفضتها الجماعة وأعلنت أنها تدين الإرهاب وأن موقفها ثابت من العنف. الإخوان المسلمون نددوا بالسياسة التي كان يتبعها نظام مبارك تجاه حركتهم من خلال شن حملات إعتقال في صفوفهم وإزاحتهم من الطريق للإستئثار بالسلطة والإنفراد بالحكم.