عاجل

سيلفيو برلوسكوني أمام القضاء إعتباراً من السادس من نيسان-أبريل

تقرأ الآن:

سيلفيو برلوسكوني أمام القضاء إعتباراً من السادس من نيسان-أبريل

حجم النص Aa Aa

من المقرر أن يمثل رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلوسكوني أمام القضاء إعتباراً من السادس من نيسان-أبريل في مدينة ميلانو، بعد إتهامه بإقامة علاقة جنسية مع قاصر واستغلال منصبه للإفراج عنها عند توقيفها.
وستبدأ الجلسة الأولى في هذه القضية التي ستتولاها ثلاث قاضيات في صباح السادس من نيسان. قضية روبي أقامت إيطاليا ولم تقعدها بعد وتتعلق أساسا ببرلوسكوني المتهم بإقامة علاقات جنسية مقابل مبالغ مالية مع قاصر تدعى كريمة المحروق والملقبة “بروبي” بين شباط-فبراير وأيار-مايو ألفين وعشرة، وإستغلال منصبه للافراج عنها بعد توقيفها ليل السابع والعشرين إلى الثامن والعشرين مايو-أيار بتهمة السرقة.
المحلل السياسي جيمس والستون قال عن قضية برلوسكوني:“إنه مقاتل، لقد نجا من عدة إتهامات أخرى ولم تتم متابعته حتى في القضايا الخاصة بالفساد والرشوة. ولذلك فهو لن يتعامل مع هذا الإتهام بطريقة تختلف عن بقية الإتهامات. النقطة الأخرى، فهو متهم بممارسة علاقة جنسية مع قاصر “.
أما فرانشيسكو باولو سيستو، محامي سيلفيو برلوسكوني فيقول :
“ فيما يتعلق بملاحقات قضائية تتعلق بقاصر، أعتقد أنه من الصعب التفكير في عدم بلوغ السن القانونية، عندما تنفي القاصر علاقات جنسية مدفوعة الأجر”.
سلوك برلسكوني دفع بمئات آلاف الإيطاليات للتظاهر الأحد الماضي في كافة أنحاء البلاد، حيث اعتبرت المتظاهرات أنّ كرامة المرأة تعرضت للإهانة، جراء مغامرات برلسكوني الحميمية التي لا تنتهي.