عاجل

تقرأ الآن:

الجزائر: إصابة نائب في البرلمان الجزائري أثناء تفريق الشرطة للمتظاهرين


الجزائر

الجزائر: إصابة نائب في البرلمان الجزائري أثناء تفريق الشرطة للمتظاهرين

لم يمر تفريق قوات الأمن الجزائرية للمتظاهرين اليوم دون وقوع ضحايا حيث أصيب نائب حزب التجمع للثقافة و التغيير في البرلمان طاهر بسباس بجروح أثناء المواجهات مع الشرطة.

و في تصريح هاتفي ليورونيوز قال السيد ابوبكر الدرغيني النائب عن حزب التجمع إن السيد بسباس تعرض للضرب من طرف أحد عناصر الأمن حيث عمد هذا الشرطي إلى ضربه بعنف في أماكن متفرقة من جسده فقد على إثرها الوعي.

و عن سؤال حول الطريقة التي تقوم بها قوات الأمن بتفريق المتظاهرين يقول السيد ابو بكر الدرغيني إن هذه القوات تتعامل مع المتظاهرين بكثير من العنف فكلما ارتفعت الحركة الاحتجاجية إلا و ارتفع معها الاستعمال المفرط للقوة و هو ما يدفعنا إلى التحرك بعزيمة أكبر من أجل مواصلة المظاهرات و لكن يمكن القول إن قوات الأمن تم تدريبها من أجل مواجهة مثل هذه المظاهرات بعنف شديد.

و عن التراجع الملحوظ في عدد المتظاهرين مقارنة بمظاهرة السبت الماضي قال السيد الدرغيني إنه لم يلحظ تراجعا في عدد المتظاهرين لأن قوات الأمن تضيق عليهم الخناق في كل مكان يتواجدون فيه فهم يقومون بتفريق المجموعات التي يتجاوز عددها الثلاثة أفراد.

اليوم مثلا قامت قوات الأمن بمحاصرة ساحة أول مايو و رغم ذلك تمكن المتظاهرون من السيطرة على أحد الشوارع المجاورة للساحة لذا اعتقد أن مظاهرة اليوم هي أكبر بكثير من تلك التي نظمت الأسبوع الماضي.