عاجل

تقرأ الآن:

البحرينيون يعتصمون مجددا في دوار اللؤلؤة و يطالبون بسقوط النظام


البحرين

البحرينيون يعتصمون مجددا في دوار اللؤلؤة و يطالبون بسقوط النظام

يستعد المتظاهرون في البحرين لتنظيم مظاهرة ضخمة هذا الثلاثاء في دوار اللؤلؤة حيث تجمع أكثر من عشرة آلاف متظاهر في الميدان وسط العاصمة المنامة. مطالب المتظاهرين لم تتغير بل باتت أكثر إصرارا من ذي قبل. فالجميع يطالب بسقوط النظام و إحداث إصلاحات سياسية و دستورية جوهرية في البلاد.

و كانت المواجهات بين المتظاهرين و قوات الأمن قد أدت حتى الآن إلى مقتل سبعة أشخاص بعد أن توفي متظاهر هذا الاثنين في المستشفى إثر تعرضه الجمعة الماضي إلى إصابة خطيرة.

أحد المسعفين في دوار اللؤلؤة يقول لقد أطلقت قوات الأمن و الجيش النار على الخيام التي أعدت لتقديم الاسعافات الاولية للمصابين ثم قاموا باقتلاعها و أخذوا كل المعدات الطبية و قد قمنا بنصب هذه الخيام من جديد مع عودة المتظاهرين إلى الدوار و لن تفلح محاولاتهم في ثنينا عن ذلك.

في حين تقول ممرضة متطوعة أنها جاءت لتقديم العون للمتظاهرين المصابين و تضيف علينا أن نقف اليوم جميعا صفا واحدا في البحرين..

و في الوقت الذي صعد فيه المعتصمون في دوار اللؤلؤة مطالبهم منادين بسقوط النظام و رحيل الملك و عائلته عن سدة الحكم فإن المعارضة البحرينية أكدت في المقابل أنها لا تريد اسقاط الملك و تتمسك بالملكية و لكنها تطالب بملكية دستورية مع ضمان تشكيل حكومة منتخبة من الشعب كي تتولى شؤون الحكم في البلاد.