عاجل

عاجل

الاشتراكيون الديمقراطيون يفوزون في همبورغ الالمانية

تقرأ الآن:

الاشتراكيون الديمقراطيون يفوزون في همبورغ الالمانية

حجم النص Aa Aa

أنصار المستشارة آنغيلا ميركل من الحزب الديمقراطي المسيحي في ألمانيا يضمدون الجراح بعد يوم من هزيمتهم الانتخابية في مدينة همبورغ، ثاني أكبر المدن الألمانية، وذلك على يد الاشتراكيين الديمقراطيين الذين حصلوا على ما يقرب من خمسين في المائة من أصوات الناخبين بحسب النتائج الأولية.

هذه النتائج هي الأسوأ لحزب ميركل منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. وقد سعت ميركل الى تبرير هذا الفشل الانتخابي اثر التغيرات التي لم تكن ملائمة في صلب حزبها فيما تعلق بعمدتي مدينة همبورغ السابقين.

آنغيلا ميركل – المستشارة الألمانية

“عديد الناخبين في همبورغ يشعرون بالاستياء بعد استقالة “اولي فان بوست” ليحل “كريستوف الاوس” مكانه على رأس العمادة. وكان على “ألاوس” أن يتأقلم مع ظرف صعب”.

فوز “أولاف شولتز” بالانتخابات في همبورغ يعطي زخما للاشتراكيين الديمقراطيين في سباق الانتخابات المحلية، ولا يستبعد أن يتكرر تراجع الحزب الديمقراطي المسيحي خلال عمليات الاقتراع الستة الأخرى هذا العام والتي تنتهي في شهر ايلول سبتمبر المقبل.

صعود حزب الاشتراكيين الديمقراطيين قد يصعب من مهمة المستشارة ميركل، اذ سيكون بمقدور الحزب عرقلة عدد من المشاريع القانونية خاصة تلك التي تتعلق بالصحة والمالية.