عاجل

تقرأ الآن:

الاشتراكيون الديمقراطيون يفوزون بأغلب الأصوات في همبورغ


ألمانيا

الاشتراكيون الديمقراطيون يفوزون بأغلب الأصوات في همبورغ

المحافظون من الحزب الديمقراطي المسيحي في ألمانيا أنصار المستشارة آنغيلا ميركل يضمدون الجراح بعد يوم من هزيمتهم الانتخابية في مدينة همبورغ، ثاني أكبر المدن الألمانية، وذلك على يد الاشتراكيين الديمقراطيين الذين حصلوا على ما يقرب من خمسين في المائة من أصوات الناخبين بحسب النتائج الأولية.

هذه النتائج هي الأسوأ لحزب ميركل منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وهي تعطي زخما للاشتراكيين في سباق الانتخابات المحلية، ولا يستبعد أن تتكرر خلال عمليات الاقتراع الستة الأخرى هذا العام والتي تنتهي في شهر ايلول سبتمبر المقبل.

أولاف شولتز – الفائز بالانتخابات

“كثيرون صوتوا لفائدة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي وعد بتسيير مدينة همبورغ كما ينبغي، مع توخي البراغماتية التي ينبغي أن تلعب دورا هاما في السياسة. ينبغي أن ندمج الكفاءة الاقتصادية مع الجانب الاجتماعي بدلا من أن نفرق بينهما. كان ذلك برنامجنا قبل الانتخابات وذلك هو برنامجنا الآن، ولهذا السبب كانت نتائجنا جيدة في هذه الانتخابات، وسوف نبلي البلاء الحسن. والعمل يبدأ الآن”.

صعود حزب الاشتراكيين الديمقراطيين قد يصعب من مهمة المستشارة ميركل، اذ سيكون بمقدور الحزب عرقلة عدد من المشاريع القانونية خاصة تلك التي تتعلق بالصحة والمالية.