عاجل

تقرأ الآن:

دول أروبية عدة تقوم بإجلاء رعاياها من ليبيا


ليبيا

دول أروبية عدة تقوم بإجلاء رعاياها من ليبيا

مع تزايد حدة المواجهات في ليبيا و تدهور الأوضاع الأمنية هناك, سارعت معظم الدول الاوروبية الى اجلاء رعاياها على جناح السرعة من طرابلس و مختلف المدن الليبية. السلطات التركية ارسلت هذا الثلاثاء سفيينتين الى مدينة بنغازي بهدف اجلاء الالاف من رعاياها العالقين هناك.
 
دول فرنسا و هولندا و ايطاليا قامت بدورها بارسال طائرات الى ليبيا لاجلاء رعاياها و في هذا الصدد يقول وزير الخارجية الايطالية فرانكو فراتيني: “ قمنا بوضع العديد من الطائرات و السفن على ذمة الرعايا الايطاليين في ليبيا ، لكننا لا نجبر احدا على العودة ، لقد نزلت صباح اليوم احدى الطائرات التابعة لشركة أل ايطاليا في مطار طرابلس لترحيل من يرغب من الجالية الايطالية” .
 
في مطار فيينا بالنمسا وصل العديد من المسافرين الذين غادروا الأراضي الليبية بعد تدهور الوضع الأمني. مطار فرنكفوت شهد ايضا وصول العديد من المسافرين القادمين من ليبيا. احدى العائدات تحدثت عما يحدث في العاصمة طرابلس:
 
“اعتقد ان المرتزقة هم من أطلقوا النار على الشعب الأعزل. هؤلاء المرتزقة الأفارقة  أتوا من التشاد ليقتلوا المتظاهرين مقابل مبالغ مالية و عندما بدؤوا قصفهم العشوائي صاح الناس : انهم يقتلون الشعب  لكننا لن  نتراجع”.
 
مطارات أوروبية عديدة استقبلت اليوم عائدين من ليبيا استجابة لنداء دولهم.