عاجل

تقرأ الآن:

الجاليات الليبية في أوروبا تتظاهر ضد القذافي و تطالبه بالرحيل


ليبيا

الجاليات الليبية في أوروبا تتظاهر ضد القذافي و تطالبه بالرحيل

تجمع المئات من الليبيين و العرب المقيمين في السويدي أمام مقر سفارة ليبيا في ستوكهولم للتنديد بما أسموه المجزرة التي يتعرض لها الشعب الليبي على يد نظام العقيد معمر القذافي.

المتظاهرون رفعوا لافتات تندد بالقذافي مطالبين إياه بكف يده عن سفك دماء المواطنين العزل و بالرحيل عن الحكم الذي احتكره لاثنين و أربعين عاما.

في العاصمة النمساوية فيانا تجمع كذلك المئات من أفراد الجالية الليبية و العربية هناك في مظاهرة تضامن مع الشعب الليبي. أحد المغتربين الليبيين في فيانا يقولك“هذا الرجل لن يقف حجر عثرة أمام ثورة الشعب الليبي و سننتصر عليه.

في ألمانيا كذلك تجمع المئات من الليبيين المقيمين في برلين أمام مقر سفارة بلادهم للتنديد بأعمال العنف و القتل التي يقوم بها النظام الليبي ضد المتظاهرين.

هذا المواطن الليبي. وهو اصيل مدينة بنغازي و يقيم في برلين يقول: “أشقائي الثلاثة عشر هم الآن هناك يقاتلون نظام القذافي. لقد قتل والدي يوم السبت الماضي على يد المرتزقة الأفارقة الذين بعث بهم القذافي إلى بنغازي.

مدينة لوزان السويسرية شهدت بدورها مسيرات احتجاجية للجالية الليبية هناك و قد طالب المتظاهرون القذافي بالرحيل فورا عن الحكم أما في باريس فقد ردد المتظاهرون الليبيون الغاضبون شعارات منددة بالقذافي واصفين إياه بالمجرم القاتل.