عاجل

تقرأ الآن:

رسالة من القذافي لمعاونيه بارتكاب المجازر


ليبيا

رسالة من القذافي لمعاونيه بارتكاب المجازر

الليبيون يعجلون بدفن شهدائهم في هذا المكان الذي يفترض أن يكون في أحد مواقع العاصمة طرابلس، حيث تحدث الاهالي عن اطلاق للرصاص الحي واغارة طائرات حربية، وذلك بعد أيام من قمع مظاهرات شعبية سلمية عمت شرق ليبيا وتدعو الى اسقاط نظام العقيد معمر القذافي الذي أدلى بخطاب خلال الساعات الماضية مهددا بوقوع حمام دم.

من جانبه دعا نائب السفير الليبي لدى الامم المتحدة القذافي الى التنحي قائلا ان خطاب العقيد مساء الثلاثاء حمل رسالة الى معاونيه للشروع في ابادة الشعب الليبي.

ابراهيم االدباشي – نائب السفير الليبي لدى الأمم المتحدة

“الآن هم يهاجمون الناس في جميع المدن غربي ليبيا. الاكيد أن الناس ليس لهم سلاح وأن مجزرة قد بدأت الآن في ليبيا، وأعتقد أن رمز ذلك التحرك كان كلمة القذافي”

الاحتجاجات توسعت لتشمل العاصمة طرابلس ومدنا رئيسية أخرى شرقا مثل طبرق بعد أن تحررت بنغازي بالكامل من قبضة العقيد الامنية فيما تواصل قوات النظام التي تشمل آلاف المرتزقة بحسب حقوقيين في قمع المتظاهرين وقد تسببت القوات بحسب احصاءات غير مؤكدة في مقتل أكثر من الف شخص خلال اسبوع من اندلاع الاحتجاجات.

عديد المسؤولين الليبيين استقالوا من بينهم وزيرا الداخلية والعدل وعسكريون ودبلوماسيون نأوا بأنفسهم عن قمع التظاهرات الدامي واعلنوا انضمامهم الى الثورة الشعبية ووصفوا قتل المتظاهرين بجرائم ابادة. في الأثناء تواصل عديد الدول اجلاء رعاياها من ليبيا في ظل ردود فعل دولية منددة بقمع المحتجين فيما قطعت البيرو علاقاتها الدبلوماسية مع نظام القذافي.