عاجل

تقرأ الآن:

الحفل الثالث والثمانين لتوزيع جوائز الاوسكار


ثقافة

الحفل الثالث والثمانين لتوزيع جوائز الاوسكار

تألق عالم الفن السابع وتأنق على السجادة الحمراء للمشاركة في الدورة الثالثة والثمانين لحفل توزيع جوائز الاوسكار الذي اقيم على مسرح “كوداك” في لوس انجلس.

The King’s Speech حصد اكبر عدد من الاوسكارات من بينها افضل فيلم وافضل اخراج لتوم هوبر، وافضل ممثل. هذا الفيلم البريطاني كان مرشحاً للفوز باثنتي عشرة جائزة عن اثنتي عشرة فئة.

كولين فيرث نال جائزة افضل ممثل عن دوره في شخصية الملك البريطاني جورج السادس الذي يتلعثم وعليه ان يتخطى الارباك كي يستطيعَ ادارةَ البلاد.

دايفيد سيدلر نال الاوسكار الرابع لهذا الفيلم THE KING’S SPEECH عن افضل نص سينمائي.

كما هو متوقع،ناتالي بورتمان نالت الاوسكار عن افضل ممثلة لادائها دور راقصة بالية شابة في فيلم “Black Swan”. وصلت الى حافة اليأس بسبب سعيها الى تحقيق الكمال في دورها الرئيسي في عرض بحيرة البجع.

الفيلم من اخراج دارين ارونوفسكي، ورشح لنيل خمسة جوائز، لكنه حصد هذه الجائزة الوحيدة التي منحت لناتالي بورتمان.

كريتسان بايل نال جائزة افضل دور ممثل مساعد في فيلم “The Fighter وهو دور ملاكم سابق يعاني من الاضطرابات النفسية.

اما جائزة افضل ممثلة مساعدة فكان من نصيب مليسا ليو، التي لعبت الى جانب Bale في دور الام المستبدة .

فيلم The Social Network الذي يحكي بدايات شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، حصد ثلاثة جوائز اوسكار عن افضل موسيقى تصويرية وافضل اخراج وافضل سيناريو.

اما افضل فيلم اجنبي فكان من نصيب الفيلم الدانمركي In a Better World الذي نال ايضاً جائزة الغولدن غلوب. يروي قصة طفلين تجمعهما علاقة صداقة قوية يزعزعها شعور قوي بالانتقام.

وقد تنافس على هذا الاوسكار كل من الفيلم المكسيكي Biutiful ، والكندي Incendies ، واليوناني Dogtooth ، والجزائري “الخارج عن القانون او Hors-la-loi .

أما فيلم Inception، الذي يغوص في عمق النفس البشرية وأحلامها، فقد حاز على أربع جوائز أوسكار هي أفضل تصوير، وافضل سيناريو مقتبس، وأفضل مونتاج صوتي، وأفضل مؤثرات خاصة.

“Toy Story 3” فيلم حاز على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، ليصبح رابع فيلم لاستديوهات بيكسار يفوز في هذه الفئة منذ سنوات.

اختيار المحرر

المقال المقبل
خطاب الملك يتصدر ترشيحات الأوسكار

ثقافة

خطاب الملك يتصدر ترشيحات الأوسكار