عاجل

عاجل

المجتمع الدولي بصوت واحد :"يجب ان يرحل القذافي "

تقرأ الآن:

المجتمع الدولي بصوت واحد :"يجب ان يرحل القذافي "

حجم النص Aa Aa

ممثلوا الدبلوماسية الدولية المجتمعون في جنيف في اطار مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان,اجمعوا على ضرورة زيادة الضغط على الزعيم الليبي معمر القذافي وذلك بفرض عقوبات جديدة لحمله على الرحيل.

على هامش الاجتماع كثفت وزيرة الخارجية محادثاتها مع نظرائها الاوروبيين ومن عدة دول عربية للتحضير لمرحلة “ما بعد القذافي” في ليبيا.

وجاء في كلمة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون :“حان الوقت لان يرحل القذافي ,ويوقف اعمال العنف اليومية التي يقوم بها , المجتمع الدولي اليوم يتحدث بصوت واحد ورسالتنا واضحة جدا , هذه الانتهاكات للحقوق غير مقبولة عالميا ولن يسامح عليها المجتمع الدولي” .

مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو أشار اليوم انه يجري تحقيقا اوليا في اعمال العنف في ليبيا وهي مرحلة تسبق تحقيقا محتملا حول ارتكاب جرائم ضد الانسانية وذلك بعد تلقي طلب من مجلس الامن الدولي.

لويس مورينو اوكامبو قال :اريد اعلام الجميع انه سيتم التحقيق مع كل من قرر الهجوم على المدنيين و مقاضاة كل من اقترف هذه الاعمال ,واشير هنا ايضا الى القادة العسكريين سيخضون للتحقيق لانهم مسؤولون عن الجيش وهم يعلمون ماذا تفعل قواتهم .

وكان مجلس الامن الدولي اعتمد السبت الماضي بالاجماع قرارا يفرض عقوبات مشددة على العقيد معمر القذافي بشكل خاص على ما ارتكبه من جرائم بحق الشعب الليبي.