عاجل

تقرأ الآن:

كريستيان ديور تفصل مصممها اللامع جون غاليانو


فرنسا

كريستيان ديور تفصل مصممها اللامع جون غاليانو

دار الازياء الشهيرة كريستيان ديور فصلت مصممها اللامع جون غاليانو بعد ان اتهم بتصريحات اعتبرت معادية للسامية، العاملون في مجال الازياء والموضة قالوا إن الطبيعة البغيضة حسب وصفهم لسلوك غاليانو التي ظهرت في شريط الفيديو الذي بث على مواقع الانترنت دفعت بالشركة الى تسريحه بعد خمسة عشر عاما كرئيس للمصممين، وتحقق الشرطة مع غاليانو بعد اتهامه بالتلفظ بعبارات معادية للسامية وعنصرية في مناسبتين مختلفتين باحدي حانات باريس في تشرين اول اوكتوبر الماضي.

“لسوء الحظ، في الحقيقة هذا محزن، لكن الاشياء تحصل، الناس تخطىء، لا يجب ان نشوه سمعته، ولكن اعتقد ان الوقت حان لمساعدته والاهتمام به”.

“انا حزينة جدا لما حدث، لكن ما تفوه به في شريط الفيديو شيء مرعب، لا اعتقد اننا سننسى ما الذي كان يمثله في عالم الازياء، كان بارعا ووضع اسم ديور في المقدمة لما يتمتع به من ابداع”.

وقد نفى محامي غاليانو ما نسب الى موكله من اتهامات بمعاداة السامية، وتاتي اقالة غاليانو المدير الفني لدار ديور قبل ثلاثة ايام من اسبوع عرض الازياء الذي تقيمه الشركة على منصتها في باريس. وقد علقت الشركة عمله الجمعة الماضي قبل ان يتخذ القرار بفصله الثلاثاء.