عاجل

انعقاد الدورة 13 للملتقى الاوروبي لأفلام الكرتون

تقرأ الآن:

انعقاد الدورة 13 للملتقى الاوروبي لأفلام الكرتون

حجم النص Aa Aa

عشرات مصنعي أفلام الكرتون الأوروبيين التقوا في مدينة ليون الفرنسية على هامش الملتقى الأوروبي الثالث عشر لأفلام الصور المتحركة، بهدف البحث عنم تمويل أعمالهم.

يشارك في هذا الملتقى التجاري سبعمائة شخص يمثلون خمسة وثلاثين جنسية، جاؤوا ليقترحوا ستة وخمسين فكرة وتصورا لما يمكن أن يكون فيلما سينمائيا يسعى اصحابها أن يقنعوا منتجي البرامج التلفزيونية والموزعين لتبني مشاريعهم.

التظاهرة يدعمها منذ عقد تقريبا برنامج ميديا للاتحاد الأوروبي بهدف تطوير صناعة أفلام الكرتون الاوروبية مقابل الانتاج الياباني والأمريكي، ويقر اخصائيون في القطاع بوجود تغيرات ملموسة بخصوص مبادراتهم.

انيك مايس – مخرج أفلام كرتون في ألمانيا

“كانت هناك تغييرات كثيرة خاصة فيما تعلق بتوزيع الأفلام. الموزعون اليوم ينخرطون في المشاريع بشكل أسهل لكن الصعوبة منحصرة في التسويق والبيع”.

عروض اشهارية للافلام ومحاولة ايجاد شركاء عبر الحدود وموزعين وبائعين واجتماعات اعمال تكثف في هذا الملتقى للانتاج المشترك، بهدف الفوز بتسريع تمويل أفلام الكرتون التي ستعرض على الشاشة الفضية قريبا.

الاتحاد ييسر الكثير من الأمور وهذا ما حققته صناعة أفلام الكرتون منذ وقت طويل. ولكل شخص يرغب في عرض فيلم في السينما فإن افلام الكرتون لم تعد اختيارا وانما أصبحت ضرورة.