عاجل

قوات القذافي ترتكب المجازر في الزاوية ورأس الانوف بيد الثوار

تقرأ الآن:

قوات القذافي ترتكب المجازر في الزاوية ورأس الانوف بيد الثوار

حجم النص Aa Aa

تزداد دموية الاحداث في ليبيا والعقيد القذاقي متمسك بالسلطة,معارك ضارية وقعت في مدينة الزاوية غرب طرابلس بين القوات الموالية للقذافي والثوار .

يورونيوز اجرت اتصالا هاتفيا مع السيد سليمان كريم منسق في لجان المعارضة في مدينة الزاوية يقول :” الوضع في مدينة الزاوية مأساوي تم الهجوم عليها فجر اليوم بالدبابات والصواريخ قرب ساحة ميدان الشهداء وسط المدينة وضربوا الاحياء السكنية عدد القتلى هائل يفوق 500 أما الجرحى فعددهم بالالاف انها نمجزرة حقيقية” .

الانباء تضاربت حول وقوع المدينة في يد النظام حيث أشار شاهد عيان أن قوات القذافي تقيم نقاط للتفتيش على بعد 3 كيلو مترات من الزاوية في حين أكد أحد المعارضين أنها في يد الثوار ويشير الى خروج كتائب القذافي من الزاوية وعودتهم الى مواقعهم الاولى .

أما في منطقة رأس اللانوف الميناء النفطي الهام الواقع شرقي ليبيا وقعت مواجهات عنيفة ليلة الجمعة راح ضحيتها ما لا يقل عن ثمانية قتلى وعشرات الجرحى حسب ما أفاد مصدر طبي ,ويؤكد أهالي رأس الانوف سيطرة الثوار عليها .

من جهة اخرى المجلس الوطني الذي شكلته المعارضة الليبية لاسقاط العقيد معمر القذافي والاعداد لانتقال سياسي, عقد اول اجتماع رسمي له اليوم السبت في مكان لم يتم الكشف عنه لاسباب أمنية .