عاجل

تقرأ الآن:

ليبيا: طيران القذافي يقصف راس لانوف و قتلى في مصراته


ليبيا

ليبيا: طيران القذافي يقصف راس لانوف و قتلى في مصراته

إنها الحرب في ليبيا. الحرب التي هدد بها الزعيم الليبي، معمر القذافي ضد شعبه، و باتت اليوم واقعا على أرض الجماهيرية، التي تحولت إلى ساحات قتال و معارك ضارية بين القوات الموالية للعقيد القذافي و الثوار المطالبين بإسقاط نظامه.

في راس لانوف، المدينة النفطية، الواقعة في شرق ليبيا، تجددت المعارك صباح الإثنين، حيث شن طيران القذافي غارتين جويتين على المدينة، لكن من دون أن تسفرا عن سقوط ضحايا، وفقا لشهود عيان.

غارة جوية ثالثة استهدفت مساء اليوم سيارة مدنية، كانت تستقلها عائلة عند مدخل مدينة راس لانوف، و الحصيلة عدد غير محدد من الجرحى حسب شهود عيان.

و كانت راس لانوف، المسيطر عليها من طرف الثوار، قد شهدت معارك يوم أمس أوقعت ثمانية قتلى على الأقل و أكثر من خمسين جريحا، استنادا لمصادر طبية من مستشفى المدينة.

تقارير صحفية كانت ذكرت في وقت سابق أن سكان راس لانوف، بدؤوا في مغادرتها صباح الإثنين خوفا من مواجهات عنيفة توقعوا أن تقع بين الثوار والقوات الموالية للقذافي، وتوجهوا نحو مدينة البريقة التي يسيطر عليها الثوار. في حين انسحب الثوار مساء أمس من بلدة بن جواد غرب راس لانوف للمرة الثانية، بعد تعرضهم لقصف بالدبابات والصواريخ.

أما في مصراته، الواقعة على بعد مائتي كيلومترا شرقي طرابلس، و التي يسيطر عليها الثوار، فقد شهدت أمس أعنف معركة منذ بدء الثورة، استخدمت فيها القوات الحكومية الدبابات والمدفعية، ما أدى إلى مقتل إثني عشر شخصا بينهم طفل و تسعة عشر جريحا معظمهم من المدنيين.