عاجل

تقرأ الآن:

حقائب بلاستيكية مصنعة من مصل اللبن


innovation

حقائب بلاستيكية مصنعة من مصل اللبن

بلاستيك حيوي قابل للتدوير، مصنوع من بروتينات مصل اللبن وهو يستخدم في تغليف المواد الغذائية. تركيبة هذا البلاستيك هي التي تجعله قابلاً للتحلل.

إيلودي بونييكور تقول:

“مصل الحليب هو من فضلات عملية إنتاج الجبن ويحتوي على حوالي 7 ٪ من المادة الجافة الغنية بالبروتين والذي يمكن استخدامه في صناعة منتجنا هذا الذي أطلقنا عليه اسم بيو بلاستيك.”

سنوياً 50 مليون طن من مصل اللبن هي فضلات مصانع إنتاج الجبن الأوروبي، يتم استخدام قسم قليل منها. المشروع أطلقه الاتحاد الأوروبي، ويهدف لخفض النفايات، وتصنيع مواد جديدة ذات خصائص فريدة.

يجمع مصل اللبن وتتم تصفيته وتجفيفه لاستخراج بروتين مصل اللبن الخالص. ومن ثم يتم استخدام غبار المصل المجفف لصناعة الأفلام البلاستيكية المقاومة العازلة والتي من الممكن إعادة تدويرها.

في غضون سنتين، البلاستيك المصنع من مصل اللبن ينبغي أن يبدأ إنتاجه على نطاق صناعي، وتبدأ عملية إنتاج الحقائب، والصواني والكثير من المنتجات البلاستيكية المصنعة من مصل اللبن .

يتكون المشروع من أربعة شريكاً صناعياً وأكاديمياً، يعملون في مجالات البلاستيك، إعادة التدوير، التغليف والهندسة ، وبالتالي ما يؤمن جميع المعارف اللازمة لتنفيذ هذا المشروع بنجاح.

www.wheylayer.eu

اختيار المحرر

المقال المقبل
إنسان آلي لمساعدة ومرافقة العجائز وكبار السن

innovation

إنسان آلي لمساعدة ومرافقة العجائز وكبار السن