عاجل

تقرأ الآن:

سرير ذكي: للمسنين والمصابين بأمراض المزمنة


علوم وتكنولوجيا

سرير ذكي: للمسنين والمصابين بأمراض المزمنة

سرير طبي يساعد المرضى على التحرك من دون مساعدة. السرير يتعرف على رغبة المريض ويساعده على التحرك. مصمم للأشخاص المعوقين لتفادي المضاعفات الأخرى التي يسببها البقاء في السرير.

تم تطوير هذا النموذج في إطار مشروع من سنتين موله الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى تصميم سرير آلي لتجهيز المستشفيات الأوروبية. وأهم ما فيه هو عدم حاجة المريض لأجهزة التحكم عن بعد. السرير مجهز ببرنامج متطور يقوم بقراءة حركات المريض ويتجاوب معها بشكل تلقائي.

بعد استلام براءة الترخيص الأوروبية، هذا الجهاز ينبغي أن يلبي احتياجات السوق وتوفير أكبر قدر من المساعدة للمسنين والمعوقين، في مختلف المراكز الصحية والمستشفيات الأوروبية.

تشيكا مانويل تعتقد “أن الطلب على هذا المنتج سيكون عالياً جدا، هناك الكثير من المستشفيات والتي فيها مرضى معوقون يحتاجون بشكل يومي إلى سرير من هذا النوع.”

السرير سيخفف الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب الممرضات، فقسم كبير منهن يعانين من اصابات في الظهر في مرحلة ما من حياتهم المهنية، وذلك بسبب اضطرارهن لحمل اوزان ثقيلة وفي وضعيات صعبة. حيث يعتبر الشريك في تصميم هذا المشروع أوسكار فالديموروس أن “السرير هو ليس فقط للمرضى، بل يساعد أيضاً النظام الصحي الأوروبي، فالمرضى المصابين بأمراض مزمنة، هم بحاجة لممرضات لنقلهم أثناء النهار من مكان لآخر. وهذا يفرض الحاجة إلى مزيد من الموارد كما يهدد أيضا صحة العاملين في المستشفيات، لذلك نحن نركز على هدفين: حل مشكلة للعاملين في المجال الطبي وكذلك حل مشكلة بالنسبة للمرضى”.

eposbed.pera.com

اختيار المحرر

المقال المقبل
إنسان آلي لمساعدة ومرافقة العجائز وكبار السن

علوم وتكنولوجيا

إنسان آلي لمساعدة ومرافقة العجائز وكبار السن