عاجل

سكان العاصمة طوكيو متخوفون من وصول الإشعاعات النووية

تقرأ الآن:

سكان العاصمة طوكيو متخوفون من وصول الإشعاعات النووية

حجم النص Aa Aa

في وقت يخشى فيه العالم من وقوع كارثة نووية في محطة فوكوشيما، تزداد مخاوف سكان العاصمة اليابانية طوكيو من خطر وصول الإشعاعات النووية. أكثر من خمسة وثلاثين مليون شخص ممّن يعيشون في العاصمة اليابانية وخاصة الأجانب يفكرون إمّا في مغادرة البلاد وإمّا ملازمة بيوتهم خوفاً من تعرضهم للإشعاعات النووية.

وتحسباً لوقوع الأسوأ، سارع الجميع إلى المراكز التجارية للتزود بالمواد الغذائية التي بدأ أغلبها يشهد ندرة في السوق. هذا النادل يقول: “ أنا أخشى من وقوع حادث نووي، خاصة وأنّ هناك أشخاصاً يعيشون بالقرب من هناك”.

وتقديراً لحجم الكارثة التي قد تحدث بين اللحظة والأخرى، سارعت المنظمات الإنسانية إلى جمع المواد الغذائية وإرسالها إلى المنكوبين في شمال شرق الأرخبيل.

طوكيو التي تبعد بحوالي مائتين وخمسين كيلومتراً من محطة فوكوشيما النووية، قد تتعرض إلى خطر الإشعاعات. الدول الأجنبية حذرت رعاياها من التوجه إلى اليابان وطلبت من المقيمين هناك ملازمة بيوتهم، هذه السيدة وهي فرنسية الأصل فضلت الإبتعاد عن طوكيو: “ لدينا إحساس بعدم وجود شفافية كبيرة من طرف الحكومة اليابانية، وبالتالي لسنا متأكدين ممّا سيحدث على مستوى المحطة النووية”.

السفر ومغادرة اليابان بالنسبة للبعض قد يكون الحلّ الأمثل لتفادي خطر الإصابة بالإشعاعات النووية.