عاجل

تقرأ الآن:

اوركسترا فيلارمونيكا بميلانو ..عندما تجتمع الخبرة بالموهبة


موسيقي

اوركسترا فيلارمونيكا بميلانو ..عندما تجتمع الخبرة بالموهبة

In partnership with

مسرح مرموق …لاسكالا في ميلانو. ملحن اسطوري ..فرانز ليزت و فنان كبير دانيال بارنبويم وشاب موهوب هو قائد الأوركسترا ..تشاهدون كل هذا في الحلقة المقبلة من موزيكا.

في مسرح لاسكالا بميلانو نتابع اوركسترا فيلارمونيكا…دانيال بارنبويم يعزف على البيانو الحان فرانز ليزت…فعام الفين واحد عشر يصادف الذكرى المائتين لميلاد هذا الملحن العبقري.

موزيكا تابعت التدريبات وحضرت الحفل بقيادة الشاب الموهوب امر ماير فيلبير الذي ارتبطت حياته ببارنبويم فإعجابه به يعود الى زمن الطفولة.

يقول قائد الأوركستراامر ماير فيلبير:

- “ عندما كنت صغيرا…كانت عائلتي تتابع عروض بارنبويم بشغف و تبرمج رحلات خاصة الى اوروبا لمتابعتها..لنذهب الى باريس فهناك بارنيوم..لنذهب الى ميونيخ..هذا ما كانت تقوله عائلتي”

يقول قائد الأوركستراامر ماير فيلبير:

-“عندما اصبحت مساعدا له.اتيحت لي فرصة ذهبية لأكون قريبا من شخص مثله.. انها فرصة تثري حياتك على جميع المستويات ،الفنية منها و السياسية و كل شيء. “

و يضيف:

“عندما تعمل مع فنان مثله.. تشعر بإختلاف كبير …انه سخي جدا وعندما تكون مساعدا له ..يمكنك ان تتابع دراستك وان تتعلم وان تقوم بأشياء عديدة.”

ثم يواصل كلامه قائلا:

-” يمكنك ان تكون في حماية تامة.. لكنك في النهاية انت من يقف امام الأوركسترا لقيادتها .و هذا افضل برأيي.و عليك استغلال الفرصة… انني اقف امام الأوركسترا لكن بارنبويم بجانبي و يمدني بقوة… يمكن ان يقول شيئا ما ليعطي احساسا جديدا للقطعة الموسيقية و هذا رائع…اذا عليك فقط ان تكون هادئا و ان تتعلم.”

و يختم:

-“اتيحت لي الفرصة لأجعل بارنبويم والأوركسترا قريبين جدا من بعض.. هذا ما يجعل العزف متناغما ..فعندما يعزف على البيانو يسري اثرفي الفرقة بأكملها. فيأتي العزف متناسقا جميلا…….من ناحية اخرى عليك ..كقائد اوركسترا ان تحافظ على مستوى موحد من العزف ..اريد ان ان اضمن لبارنبويم جوا متناغما مثلما يقول هو دائما.. من يقوم بماذأ . هذا غير مهم …لأننا نفكر بنفس الطريقة و لنا نفس الأهداف .. بما اننا نعمل معا.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
يوجا وانغ، تحلق مع رحمانينوف

موسيقي

يوجا وانغ، تحلق مع رحمانينوف