عاجل

تقرأ الآن:

رئيس الوزراء الياباني :"وضع مفاعلات فوكوشيما لايسمح بالتفاؤل بعد"


اليابان

رئيس الوزراء الياباني :"وضع مفاعلات فوكوشيما لايسمح بالتفاؤل بعد"

الشركة المشغلة لمحطة فوكوشيما النووية شمال شرق اليابان أعلنت ان الاصلاحات في المحطات المتضررة التي تثير انبعاثات الاشعاعات قد يستغرق شهرا ما يؤدي الى استمرار تسرب الاشعاعات .

شركة كهرباء طوكيو أشارات الى أن عمليات تبريد المفاعلات بخراطيم مياه مستمرة ولكن ببطء بسبب خطورة الموقع غداة ادخال عاملين اصيبا باشعاعات خطيرة الى المستشفى.

الوكالة اليابانية للامن النووي أعلنت انها لا تستبعد رفع مستوى حادث فوكوشيما الى الدرجة السادسة,وهو حاليا في الدرجة الخامسة على سلم يتألف من سبع درجات.

ناوتو كان رئيس الوزراء الياباني يقول:“الوضع الحالي للطاقة النووية فوكوشيما لا يسمح بالتفاؤل بعد وسنعمل ما بوسعنا لمنع الوضع الحالي من التدهور”.

خطر التسرب الاشعاعي الى المواد الغذائية بات يسبب حالة من الرعب لليابانيين حيث منع بيع بعض الخضار والحليب في اربع مناطق على الاقل حول محطة فوكوشيما بينما نصحت السلطات بعدم استخدام مياه الصنابير للاطفال الصغار في نحو 12 بلدة حول العاصمة.

معاناة اليابانيون تسمتر يوما بعد يوم من بعد أعنف زلزال في تاريخ اليابان اودى بحياة اكثر من عشرة آلاف شخص وخلف الالاف من المنكوبين الذين يهددهم خطر التسرب الاشعاعي .