عاجل

تقرأ الآن:

اجدابيا تنتظر معركة برية يشنها الثوار الليبيون


ليبيا

اجدابيا تنتظر معركة برية يشنها الثوار الليبيون

الثوار الليبيون يسعون للدخول الى وسط مدينة اجدابيا عبر اسقاط الببوابتين الشرقية و الغربية للمدينة وقد حصل استهداف لمواقع القوات الموالية للقذافي بعمليات قصف جوية من قبل قوات التحالف و بدا واضحا ان المتمردين يؤكدون انهم يستفيدون من عمليات القصف تلك لشن هجوماتهم.

وسمع هدير طائرات في السماء فيما ازدادت الانفجارات, وارتفعت سحب دخان كثيفة في القطاع في الوقت الذي يقوم فيه المتمردون بمزيد من عمليات التوغل لاستعادة السيطرة على المدينة وشوهد عشرات السكان من هذه المدينة الساحلية وهم يهربون على متن سيارات سياحية باتجاه الجنوب.

مراسل يورونيوز في ايبيا مصطفى باه : “هذه هي خطوط التماس بين قوات القذافي و قوات الثوار المناهضين لحكمه هذه الناحية مسيطر عليها من قبل المعارضة و في الجهة المقابلة تتمركز قوات الرئيس الليبي . وسط مدينة اجدابيا هو ايضا تحت سيطرة القوات النظامية الليبية . بعد تأدية واجب الصلاة سيتوجه الثوار الى داخل المدينة حيث سيبدؤن هجوما كبيرا و يقولون انهم سيسيطرون على المدينة بكاملها في غضون اربع و عشرين ساعة.

وكانت القوات الموالية للقذافي تمكنت الاسبوع الماضي من السيطرة على اجدابيا, وكانت تنوي التوجه الى بنغازي قبل ان يجبرها تدخل قوات التحالف ابتداء من التاسع عشر من الشهر الحالي على ان تعود ادراجها.