عاجل

عاجل

التعليم البديل

تقرأ الآن:

التعليم البديل

حجم النص Aa Aa

الطالب محور التعليم وهو الذي يقرر ما يريد ان يتعلم، انها الطريقة ألأكثر انفتاحا على التعلم في جميع أنحاء العالم. انها تشجع المعلمين ايضا على اعادة التفكير بعلاقتهم مع طلابهم خارج المدرسة.

انكلترا:الطالب يضع القانون

ان يضع الطلاب القواعد الخاصة بهم، امر قد يثير الفوضى ، لكن العاملين في مدرسة سمرهيل في جنوب انكلترا يقولون انها طريقة لها أثر إيجابي. ويقولون ان التلميذ حر في ما يفعل.

في هذه المدرسة الديمقراطية التي انشأها الكسندر ساذرلاند نيل في انكلترا في العام الف وتسعمئة وواحد وعشرين، الاطفال هم الذين يقررون الدروس التي يرغبون حضورها. فالحرية هي المبدأ في التعليم.

ايطاليا: الحضانة الرائدة

في ريجيو اميليا ، في قلب الريف الإيطالي ، تقع الحضانة التي حصلت على اعتراف دولي باعتبارها ألأفضل في العالم.

في مدرسة ديانا، يتمكن الأطفال من التعبير عن انفسهم بمساعدة الكثير من الأدوات في بيئة لطيفة وودية. لقد نجحت التجربة، وطبقت في عشرين حضانة في منطقة ريجيو اميليا.

http://en.wikipedia.org/wiki/Reggio_Emilia_approach الهند: انتم العالم

في مدرسة ريشي فالي في ولاية أندرا براديش الهندية، يسود السلام والصفاء

مدرسون وطلاب يستكشفون عوالمهم الداخلية والخارجية.وفقا لفلسفة كريشنامورتي

www.rishivalley.org/school/aims.htm

اليوغا من الأنظمة التي تعمل على تطوير العقل والجسم والروح ، لذلك انها تتناسب

تماما مع فلسفة كريشنامورتي ، التي تهدف الى القدرة على تطوير شئ من الهدوء.

كريشنامورتي هو مؤسس مدرسة ريشي فالي، التي أنشات في العام الف وتسعمائة وستة وعشرين وسط تلال هورسلي ، المكان الذي ولد فيه في العام الف وثمنانمائة وخمسة وتسعين.

أراد كريشنامورتي انتاج نوع جديد من البشر. يعني بافق مفتوح، بنظرة عالمية مع الاهتمام بالبيئة و الاهتمام بالآخرين. ثلاثمائة وستون طالبا، بين الثامنة والثامنة عشرة من العمر، يدرسون لكن يهتمون بالبيئة وبالآخرين ايضا.