عاجل

لوم ايطالي لاوروبا بسبب ازمة المهاجرين غير الشرعيين الى لمبيدوزا

تقرأ الآن:

لوم ايطالي لاوروبا بسبب ازمة المهاجرين غير الشرعيين الى لمبيدوزا

حجم النص Aa Aa

الى لامبيدوزا في ايطاليا يتدفق الاف المهاجرين غير الشرعيين ينامون في الخارج لايام عديدة, بعضهم يختبىء و بعضهم يخبئون وجوههم عندما يرون كاميرات.

لامبيدوزا هذه الجزيرة الايطالية الصغيرة اصبحت رمزا لعجز اوروبا على ادارة مشتركة لحدودها البحرية.

السلطات الايطالية دعت الدول الاوروبية للتضامن معها و وزير الخارجية الايطالية فرنكو فراتيني يستمر باطلاق التخوف تلو الآخر و يطلب من الدول الاوروبية العمل على حل ازمة المهاجرين غير الشرعيين و هي الازمة التي نشأت بعد الاحداث في تونس و في ليبيا. و يتسلح فراتيني بالتوجيه الاوروبي الذي يحدد و جوب مشاركة الدول الاوروبية في حل مشترك لمسائل الهجرة غير الشرعية بينما على الحدود الفرنسية الايطالية تقوم الشرطة الفرنسية باعادة الماجرين غير الشرعيين الى الجهة الايطالية من الحدود

الدول الاوروبية تعتبر ان ايطاليا يجب ان تتحمل لوحدها مسؤولية حدوها و تشير الاحصاآت ان من بين الدول الاوروبية ايطاليا تأتي في المرتبة التاسعة بالنسبة الى الاعداد الرسمية لطالبي اللجوء .

المشكلة في لامبيدوزا تكمن في ان اعداد المهاجرين الذين يتدفقون على الجزيرة اكبر من اعداد المهاجرين الذين يتم نقلهم منها و المجموعة الاوروبية قررت تخصيص حوالي السبعة ملايين يورو من اجل مساعدة ايطاليا و كذلك قررت المساهمة ماديا في عملية ترحيل المهاجرين الى بلادهم.

المراقبة في البحر المتوسط تتولاها مؤسسة فرونتكس و مهمة ارميس الخاصة بالمهاجرين غير الشرعيين مددت حتى اواخر أب اغسطس القادم.

ــــــــــــــــــ