عاجل

قوات يابانية و أمريكية تبحث عن جثث ضحايا كارثة اليابان

تقرأ الآن:

قوات يابانية و أمريكية تبحث عن جثث ضحايا كارثة اليابان

حجم النص Aa Aa

آلاف الجنود اليابانيين والأميركيين باشروا اليوم حملة واسعة النطاق على طول سواحل شمال شرق اليابان، التي ضربها زلزال و التسونامي قبل ثلاثة أسابيع، بحثا عن جثث ضحايا الكارثة.

وكالة الدفاع اليابانية قالت إن ثمانية عشر ألف عنصر من قوة الدفاع الذاتي اليابانية، شرعوا صباح الجمعة في مهمة بحث مكثف تستمر ثلاثة أيام عن مفقودي موجات المد العاتية، التي تلت زلزال اليابان.

“ نقوم بهذه المهمة من أجل العائلات التي تنتظر جثث ذويها. نريد انتشال على الأقل جثة واحدة” يقول هذا المسؤول في قوات الدفاع الذاتي اليابانية.

و يشارك في هذه المهمة نحو سبعة آلاف جندي أمريكي، حيث نشرت قوات البلدين مائة و عشرين طائرة و مروحية، و خمسا و ستين سفينة بحثا عن أكثر من ستة عشر ألف شخص اعتبروا في عداد المفقودين، و يعتقد أنهم قضوا في الموجة العاتية التي ضربت سواحل جزيرة هونشو اليابانية على المحيط الهادئ.

و تأتي هذه الخطوة بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء الياباني، ناوتو كان، الذي من المقرر أن يزور غدا المناطق المتضررة، أنه يجب تفكيك محطة فوكوشيما النووية في شمال شرق اليابان، التي تضررت من جراء الزلزال والتسونامي، الذين أسفرا عن مقتل حوالي ثمانية و عشرين ألف شخص حسب حصيلة رسمية مؤقتة.