عاجل

تقرأ الآن:

برلسكوني يزور تونس لبحث مشكلة الهجرة السرية


إيطاليا

برلسكوني يزور تونس لبحث مشكلة الهجرة السرية

بعد توقفها لمدة أربعة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية، استؤنفت الأحد عمليات نقل المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية إلى معسكرات استقبال أخرى في أنحاء إيطاليا.

أكثر من ألفين و ثلاثمائة مهاجر غير شرعي تم نقلهم صباحا من جزيرة لامبيدوزا إلى ميناء تارانتو في إقليم أبوليا جنوب إيطاليا، ومن هناك إلى مخيم بمدينة مندوريا، بينما بقي حوالي ألفين أخرين ينتظرون دورهم.

و فيما يبدو أن الجزيرة الصغيرة باتت معقل المهاجرين غير الشرعين في أوروبا، وصلت ليلة السبت إلى الأحد مجموعة جديدة مكونة من نحو أربعمائة مهاجر غير شرعي إلى لامبيدوزا قادموا من تونس.

رئيس الوزراء الإيطالي، سيلفيو برلسكوني، كان وعد أهالي الجزيرة الأسبوع الماضي بإخلاءها من المهاجرين غير الشرعيين في موعد أقصاه الرابع من الشهر الجاري، لكن العوامل المناخية حالت دون وصول سفن النقل إلى ميناء لامبيدوزا.

أحد سكان لامبيدوزا يقول “ إذا لم يخلقوا لنا مشاكل فسنبقى هادئين، و إذا قاموا بذلك فسوف ندافع عن أنفسنا”

و يقول آخر: “ نأمل أن لا يصل آخرون”

و في محاولة لايجاد حل لهذه المشكلة مع السلطات التونسية، من المقرر أن يزور برلسكوني هذا الإثنين تونس، في وقت يحذر الكثير من المراقبين من أن روما بدأت تفقد سيطرتها على الوضع مع وصول أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد.